تحليلات

تقودها الولايات المتحدة..

أستراليا تعلن انضمامها لقوة بحرية لتأمين الملاحة في الخليج

ارشيفية

وكالات

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الأربعاء أنّ بلاده ستنضمّ إلى قوة بحرية تقودها الولايات المتّحدة لتأمين الملاحة في الخليج وسط التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران.

وقال موريسون إنّ أستراليا ستشارك في هذه القوة بفرقاطة وطائرة استطلاع بحرية من طراز بي8 وطاقم دعم.

وكان وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان مايك بومبيو ومارك إسبر طلبا خلال زيارة إلى سيدني في وقت سابق من هذا الشهر أن تساهم أستراليا في تسيير دوريات في الخليج لحماية سفن الشحن أثناء عبورها مضيق هرمز الاستراتيجي.

وأطلقت الولايات المتحدة فكرة تشكيل هذه القوة البحرية الدولية في يونيو إثر هجمات استهدفت سفن شحن عدة في منطقة الخليج وحمّلت واشنطن مسؤوليتها إلى طهران التي نفت أي ضلوع لها في تلك الهجمات.

ترجمة: مواجهة مصر وإيران في المونديال.. صراع الهوية والسياسة يتقدم على كرة القدم


الإمارات تعالج خللاً في نظام الإنذار المبكر وتدعو إلى الاعتماد على المصادر الرسمية


مجلس التعاون يرفض رسوم هرمز ويطالب برقابة صارمة على البرنامج النووي الإيراني


مأساة في الضالع.. أربعة أطفال قتلى بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين