تقارير وتحليلات

تقف مع السعودية في خندق واحد..

محمد بن زايد: قوات الإمارات المسلحة دفعت دماءً غالية بمأرب

ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أبوظبي

قال ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، إن الإمارات دفعت دماءً غالية وزكية وأرواحاً نفيسة طاهرة في حادث صافر بمحافظة مأرب اليمنية.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد، خلال افتتاحه حديقة شهداء حرس الرئاسة، "خرجنا من ذلك اليوم العصيب أكثر قوة وتصميماً، والحمدلله تجاوزناه بإصرار أقوى وإرادة أصلب.. تضحيات شهدائنا عظيمة ووقفة ذويهم تاريخية مشرفة".

 

وأكد ولي عهد أبوظبي أن دولة الإمارات تقف بقوة مع السعودية "في خندق واحد".

وقال: "الإمارات والسعودية شراكة الخندق الواحد في مواجهة التحديات المحيطة. والهدف الذي يجمعنا أمن السعودية والإمارات واستقرار المنطقة، يجمعنا مصيرنا ومستقبلنا".

وأضاف: إن التضحيات التي قدمها شهداء الإمارات في سبيل الدفاع عن الحق والواجب، تعد مبعث فخر واعتزاز وأوسمة شرف وعز لأبناء الإمارات جميعاً جيلاً بعد جيل، حسب ما أشارت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتابع الشيخ محمد بن زايد: "التحديات التي تواجه الدول مستمرة سواءً تحديات صغيرة أو متوسطة أو صعبة. والدولة التي تريد أن تبني نفسها ويكون لها مسار مثل مسارات الدول المتقدمة عليها أن تتجاوز الصعاب والتحديات الكبيرة".

 

وأضاف: "مشاركتنا في التحالف العربي وتصدينا للتحديات جعل دولة الإمارات أقوى وإصرارها أكبر وإدراكها أوسع في مواجهة الصعاب".

«رشاد العليمي» في مأرب لإعادة إحياء تحالف حرب «2019م».. الطريق إلى صنعاء من عدن


"قطاع غزة" بين نار الحرب والدبلوماسية: هل ينجح العالم في إخماد الصراع؟


مستقبل العلاقة الايرانية السعودية في ظل تزايد نفوذ طهران في المنطقة (رصد تحليلي)


الفنون الجنوبية بين الهدف والاستهداف.. من النشأة إلى التدمير "المسرح في عدن نموذجًا"