أعلان إضراب شامل..

المجلس الطلابي كلية الهندسة حضرموت يصدر بيان

ارشيفية

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن
صدر المجلس الطلابي بكلية الهندسة والبترول جامعة حضرموت بيان حصلت (اليوم الثامن) على نسخة منه بخصوص اضراب هيئة التدريس بالكلية وشبة توقف العملية الاكاديمية للأسبوع الثالث على التوالي بعد دعوات أطلقها للجهات المختصة لحل الإضراب واستئناف الدراسة.
ودعا المجلس الطلابي محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني والسلطة المحلية بالمحافظة ورئاسة جامعة حضرموت والجهات ذات الصلة بالوقوف أمام هذه الأزمة، مطالبا بالتدخل العاجل وايجاد حلول مرضية للجميع واستمرار العملية التعليمية. 
مستنكرا تنصل الجهات المسؤولة عن إيجاد الحلول المناسبة وعدم الاستجابة للمطالب الطلابية باستنئاف الدراسة بعد وقفة احتجاجية الأحد الماضي 27/يناير/ 2019م وانقضاء المهلة المحددة في أسبوع لمعالجة المشكلة الحاصلة.
وأعلن المجلس الطلابي بكلية الهندسة والبترول الاضراب الكلي عن الدراسة ابتداءً من يوم الأحد القادم 3/2/2019م حتى رفع الاضراب واستئناف العملية التعليمية، معللا ذلك بما يعانية الطلاب من تكبد خسائر في المواصلات والسكنات والعزب وتكاليف التغذية مع أن الدراسة شبة متوقفة. 
وجاء في نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين وبعد:
نظرا للأوضاع التي تمر بها جامعة حضرموت وكلية الهندسة بالخصوص، من اضراب لهيئة التدريس للأسبوع الثالث ومما دعته المسؤولية المخولة لنا كمجلس طلابي بالكلية وإننا نعتبر واجهة الطلاب أمام جميع الجهات المختصة فإننا بدورنا اقمنا يوم الاحد الماضي بتاريخ 27/ يناير /2019م وقفة احتجاجية ومطلبية تطالب رئاسة الجامعة والمحافظ وجميع المختصين لإيجاد  حلول عاجلة لكي تستمر العملية التعليمية وقد أمهلنا أسبوع للجهات المعنية لمعالجة المشكلة من تاريخ الوقفة وقد تم انقضاء المهلة المحددة وما زالت الرؤية ضبابية ولا توجد هناك حلول تظهر في الافق فإننا من شعورنا بالمسؤولية واحساسنا بما يعانونه الطلاب من تكبد خسائر المواصلات والسكنات والتغذية فإننا نعلن عن بدأ الاضراب الكلي عن الدراسة من يوم الاحد بتاريخ 3/2/2019م حتى يتم حل جذري للمشكلة واستمرار العملية التعليمية وذلك للأسباب التالية:
1- عرقلة سير العملية التعليمية من خلال عدم إيجاد الحلول لإضراب هيئة التدريس.
2- المعاناة التي يتحملها الطلاب من اضطراب سير المحاضرات اليومي.
3- تحمل الطلاب والطالبات تكاليف المواصلات مع ان العملية التعليمية شبة موقفة.
4- مكوث طلاب المناطق البعيدة في السكنات والعزب وتحملهم التكاليف العالية للتغذية والسكن مع ان العملية التعليمية شبة متوقفة.
هذا والله ولي التوفيق ....
رئيس المجلس الطلابي بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت
حسين سالم حسين الحامد
ومن جانب آخر اصدرت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت بيانا حول الاجتماع الذي عقدته الهيئة الإدارية مساء الجمعة لمناقشة مستجدات الاضراب والوقوف أمام المدة الزمنية للاضراب والتي ستدخل حيز 25% من مدة الفصل الدراسي الثاني ، معتبره هذا حد مهم وفاصل في تقرير سير المقررات واستنهاجها.
وتحدث البيان عن تقييم تحرك الطلاب واعلان الاضراب في كليات الوادي ووقفات احتجاجية في كليات الساحل وموقف التجاهل من الجهات المعنية وشبة توقف العملية التعليمية واصفا تداعياته ب (المكلفة)،  محمله ذلك جهات الاختصاص.
وخرج اجتماع الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بقرارات:
1- الدعوة لانعقاد جمعية عمومية استثنائية يوم الأحد الموافق 10 فبراير 2019 لمناقشة الجانب الأكاديمي لوصول مدة الإضراب المدة الزمنية المسموح لتعليق المقررات 25% حين انعقادها، والخروج برؤية ماذا بعد الإضراب حتى هذه المدة؟
2- تنفيذ وقفات احتجاجية لكل أعضاء النقابة.
3- تكليف أعضاء الهيئة الإدارية للأعداد للجمعية العمومية الاستثنائية.