الحلفاء الاوفياء..

خبير سعودي يشيد بدور الجنوبيين في محاربة إيران

السياسي السعودي يحيى التليدي

محرر الشؤون الإقليمية
محرر الشؤون الاقليمية والملف الإيراني

اشاد خبير ومحلل سياسي سعودي بدور الجنوبيين في محاربة إيران وتطهير بلادهم من المد الإيراني، لتصبح ملاذا لحكومة الشرعية التي يتزعمها الرئيس عبدربه منصور هادي.
وقال يحيى التليدي وهو ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏محلل سياسي وكاتب صحفي وعضو الجمعية السعودية للعلوم السياسية في تغريدة على تويتر " أبناء جنوب اليمن أوفياء مخلصون قدموا تضحيات جسيمة لتحرير اليمن.. انتفضوا وطهروا مناطقهم من المد الإيراني لتصبح للشرعية أرض تلوذ بها".

وتحدث عن دور القوات الجنوبية في محاربة الحوثيين في معقلهم بصعدة قائلا "حتى في أقصى الشمال قهروا ميليشيات الحوثي في معقلها بصعدة وحاربوا القاعدة ولا زالوا يخوضون المزيد من معارك التحرير.

وقال الكاتب الجنوبي البارز هاني مسهور ردا على حديث التليدي قائلا "سيبقى الجنوب درعاً للعرب وسيفاً بيد سلمان الحزم ومحمد العزم وستظل عهودهم ماضية جيلاً بعد آخر وفاءً لفارس العرب محمد بن زايد الذي راهن على الجنوبين فكانوا عند حسن الظن".


ودون المغرد السعودي نواف ولد سلمان "أبناء الجنوب تصدوا للمد الفارسي وقادة مجلسهم الإنتقالي وُلدوا من رحم الجبهات لذلك تجدهم أوفياء للتحالف العربي في #اليمن فهم لم يكتفوا بتحرير الجنوب بل ظلوا يداً بيد مع جنودنا في كل جبهة حتى اليوم ولازالوا على العهد حتى تحرير اليمن ".