حشدت في سيئون لشرعنة البرلمان..

حكومة اليمن تصعد تجاه الجنوب والانتقالي يندد ويتوعد

تحشيد اعلامي قبيل انعقاد جلسة للبرلمان اليمني في سيئون - ارشيف

أحمد باجمال

قالت وسائل إعلام موالية للحكومة اليمنية الانتقالي ان برلمانيين يمنيين غادروا مطار القاهرة الدولي صوب مدينة سيئون لحضور جلسة للبرلمان الذي اعيد احيائه ، بدعم سعودي.


واعتقلت قوات الأحتلال اليمني قياديا في المجلس الانتقالي الجنوبي على خليفة تظاهرات منددة بعقد جلسة للبرلمان اليمني .
و وصل ظهر الجمعة 130 عضو من مجلس النواب اليمني قادمين من جمهورية مصر لاجل انعقاد مجلس النواب المنتهي صلاحيته في سيئون بوادي حضرموت".


وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي في تصريح صحفي على خلفية اعتقال قوات الاحتلال اليمني للقيادي في المجلس الانتقالي المحامي طاهر باعباد".


وقال البيان "في تصعيد خطير يعيد إلى الأذهان حملات القمع والتنكيل الاحتلالية أقدمت قوات الجنرال ابوعوجا الغاصبة لوادي حضرموت على اختطاف الأستاذ المحامي طاهر باعباد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون مع أحد أقاربه حيث لا يزال مصيره مجهولا حتى كتابة هذا التصريح".


وأضاف "إننا إذ نعد التصرف المدان هذا الذي لا تمارسه سوا العصابات الاحتلالية الإجرامية اعلان حرب مع قيادات ونشطاء المجلس الانتقالي الجنوبي وكل شعب الجنوب لندعو أحرار حضرموت وأحرار محافظات الجنوب كافة إلى مناصرة أهلنا في وادي حضرموت المحتل والاستعداد لتحريره من القوات الشمالية المُحتلة ونحمل تلك القوات وجنرالاتها المسئولية الكاملة على ما سيترتب على استهتارهم واستفزازهم لشعبنا كما ندعو الأشقاء في قيادة التحالف العربي إلى التدخل ولجم تلك القوات الباغية ومن يرعاها فشعبنا لديه من الخيارات ما يوقف كل من يتعدى على أحراره عند حدهم".

وقال بيان الانتقالي الجنوبي "إننا نؤكد مجددا ما تعهدنا به لشعبنا بعدم التردد عن الوقوف في وجه كل المسرحيات والألاعيب السياسية التي تحاول من خلالها قوى اجتياح الجنوب عام 1994 وعام 2015 التعدي على إرادة شعبنا وتضحيات أحراره وحرائره ونحذر تحذيرا بالغا من مغبة التمادي على إرادة الجنوبيين ومشروعهم الوطني".

ولاحقا قال مراسل (اليوم الثامن) ان سلطات الاحتلال افرجت عن القيادي باعباد عقب ضغوط شعبية ورسمية مورست ضد القوات اليمنية التي تحتل الوادي منذ منتصف التسعينات.