تقارير وتحليلات

إيقاف إطلاق النار..

هدوء في عدن.. و"الانتقالي" يؤكد استجابته لدعوة التحالف

قوات الحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي

عدن
تسود حالة من الهدوء مدينة عدن العاصمة لحكومة الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي، بعد إعلان قوات المجلس الانتقالي الجنوبي تأمينها، واستجابته لدعوة التحالف العربي بإيقاف إطلاق النار.

وأعلن المجلس الانتقالي مساء أمس السبت استعادة السيطرة على قصر معاشيق وتأمينه بقوات الحزام الأمني وتأكيد على خلو عدن من عناصر التنظيمات الإرهابية التي كانت تتواجد في بعض المعسكرات ونفذت عمليات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

ونشرت وسائل إعلام محلية، وثائق تؤكد تواجد قيادات في تنظيم القاعدة داخل معسكرات موالية لإخوان اليمن، من بينهم الأمير في تنظيم القاعدة والمطلوب رقم واحد للولايات المتحدة الأمريكية "الخضر عبدربه جديب".

وقال مصدر في قيادة الانتقالي إن "المجلس الانتقالي يؤكد بشكل دائما تأكيده والتزامه بدعم شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات"، مؤكداً أن دعم المجلس يأتي ضمن استراتيجية محاربة التمدد الإيراني والتنظيمات الإرهابية".

وأشار المصدر إلى أن قوات الانتقالي تقاتل في العديد من الجبهات المشتعلة من بينها جبهة الساحل الغربي وجبهة شمال الضالع، ناهيك عن دور القوات في محاربة الإرهاب".

وقال: "نحن ملتزمون بدعوة التحالف العربي لإيقاف إطلاق النار، وقواتنا مسؤولة عن تأمين العاصمة عدن، ونحن لسنا انقلابيين، بل إن خطوتنا جاءت للتأكيد على دعم الشرعية والتحالف العربي ومحاربة الإرهاب.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي جبلاً مجاوراً لقصر معاشيق صباح اليوم الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك، فيما أكد بن بريك على أن دعم شرعية الرئيس والتحالف العربي مسألة لا تقبل النقاش والحوار حولها، بل هي استراتيجية المجلس الانتقالي الجنوبي.
123

التعليقات

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

المزيد من الأخبار