رفض اوامر الإزالة وقام بالتوسعة

وثيقة: مركز الحجاز مول يرفض أوامر شرطة عدن

مركز الحجاز مول التجاري في حي ريمي بالمنصورة

خاص (عدن)

كشف ناشطون حقوقيون عن رفض مركز الحجاز التجاري في المنصورة أوامر صادرة عن مدير شرطة عدن اللواء شلال علي شائع بإزالة عشوائيات وضعها المركز في المساحة الخلفية للمركز التجاري الواقع في حي ريمي بالمنصورة.

وقال ناشطون لـ(اليوم الثامن)" إن مركز الحجاز مول قام بالبناء في المساحة الخلفية للمركز، الامر الذي تسبب باضرار للسكان، وهو ما دفعهم الى الاستعانة بشرطة عدن التي وجه مديرها على الفور بإزالة العشوائيات، لكن مالك الحجاز مول رفض تلك الأوامر واصر على التوسعة العشوائية".

وقالت الناشطة الحقوقية تسهيد عاصم "نزلت قبل فترة إلى المكان والتقيت بشباب بلوك (أ) وأطلعت على جميع الاوراق القانونية المقدمة من سنوات ضد الساحة الخلفية العشوائية للحجاز مول (القديم والجديد) وبعدها تحركت معهم قانونيا بتقديم رسالة لمدير شرطة عدن / شلال علي شائع الذي تفهم الأمر وعلم أن سكان البلوك متضررين وان البناء عشوائي وللأسف رغم كل الأوراق الإزالة إلا أن الأوامر لم تطبق إلا اللحظة ".

وأضافت "مالك الحجاز مول قام متحديا يوم الجمعة لشباب البلوك رغم امتلاكهم أوامر إزالة وبالذات أمر إزالة اخير من مدير شرطة عدن لكنه تحدى تلك الأوامر وأنزل قوة لرفع السور (الزنك) وتوسيعه، ووضع مولداته الجديدة كفرض أمر واقع على السكان وعلى قرار الإزالة مما جعل شباب الحي يخرجون لمنعه.

ودافعت تسهيد عاصم  الحي " شباب حي بلوك (أ) يدافعون عن الحق وكل أوراقهم سليمة ولم يرتكبون أي عمل بلطجة، كما زعمت بعض وسائل الإعلام غير المهنية".