تعبيرا عن  رفض المشروع الإخواني..

قوات في الدفاع الساحلي بسقطرى تعلن انضمامها للمجلس الانتقالي

كتائب اللواء الاول مشاة بحري في جزيرة سقطرى

عدن

اعلنت قوات اللواء الاول مشاة بحري في جزيرة سقطرى انضمامها للقوات المسلحة الجنوبية وللمجلس الانتقالي الجنوبي، معبرة عن رفضها للمشروع الإخواني في المحافظة والجنوب.

وعلق نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي محمد الغيثي على هذا الانضمام في تغريدة له على منصة "تويتر" حيث قال: "إن انضمام كتائب اللواء الاول مشاه بحري في جزيرة سقطرى للمجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم يعبر عن رفض ابناء سقطرى للمشروع الإخواني المدعوم من تركيا وقطر في الجزيرة.

وأكد الغيثي في تغريدته على وقوف ابناء الجزيرة مع المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي” .

ودعا، قيادة التحالف العربي الى احترام إرادة الجنوبيين، وإيقاف (المهزلة) التي يقودها الإخوان تحت مظلة الشرعية بأموال وآليات التحالف، وبدلا عن ذلك التركيز على المعركة مع الحوثي شمالا (إن بقيت لديهم معركة).

وأكدت الكتائب اصطفافها خلف ارادة الشعب الجنوبي وارادة ابناء سقطرى ورفضها المطلق للسياسات الاخوانية واجنداتها المشبوهة الممولة من تركيا وقطر .


نرفق لكم اسماء الكتائب مع اسماء قياداتها التي اعلنت انظمامها للقوات الجنوبية وكانت على النحو التالي :

1- كتيبة الدبابات بقيادة العقيد عبدالرحمن عبدالله صالح

2- كتيبة الدفاع الجوي بقيادة العقيد علي شايف

3- الكتيبة الرابعة مشاة بقيادة العقيد وفيق محمد عبدالله

4- الكتيبة الثانية مشاة جنوب الجزيرة بقيادة العقيد محمد شعفل.

هذا وقد كانت كتائب اخرى قد اعلنت انظمامها للقوات الجنوبية في وقت سابق وكانت على النحو التالي :

1- الكتيبة الثالثة مشاة بقيادة العقيد عبدالله احمد عبدالله

2- وكتيبة حرس الشواطى بقيادة العقيد محفوظ عيسى

الى ذلك تشكل الكتائب التي انضمت اليوم الى القوات الجنوبية تحت قيادة المجلس الانتقالي اضافة جديدة وتعزيز جديد لقوات الحزام الامني والوحدات العسكرية المتواجدة لتأمين المحافظة وبهذا تكون القوات الجنوبية الموالية للمجلس الانتقالي لديها افضلية كبيرة في محافظة سقطرى ولديها شبة سيطرة مطلقة على المحافظة مع انحسار للقوات التابعة لمليشيات الاخوان المسلمين.