أعلن موقفه من مبادرة السعودية..

"الانتقالي" يشدد على أهمية إيجاد حلول للأزمة الإنسانية المستفحلة

جانب من فعالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن - أرشيف

عدن

شدد المجلس الانتقالي الجنوبي – السلطة السياسية المفوضة شعبيا – على إيجاد حلول عاجلة للأزمة الإنسانية المستفحلة، معلنا موقفه من مبادرة اطلقتها المملكة العربية السعودية لوقف القتال في اليمن مشروطة بقبول الحوثيين لها.

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي ترحيبه بـ "بمبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل الى حل سياسي شامل"، ويثمّن حرص وجهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تجاه إحلال السلام الدائم، وتثبيت الاستقرار في الجنوب واليمن.

وأكد السيد علي الكثيري المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي في بلاغ صحفي "على أهمية مبادرة المملكة العربية السعودية من حيث شموليتها لجميع الأطراف كضمان حقيقي للتقدم تجاه حل دائم، بما يضمن تمثيل جميع الأطراف، وفي أولوية ذلك التطلعات الوطنية المشروعة لشعب الجنوب، وحقه في استعادة وبناء دولته وهويته وسيادته".

ويشدد المجلس على الضرورة القصوى لإيجاد حلول عاجلة للأزمة الإنسانية المستفحلة، والإنهيار الإقتصادي الشامل، معرباً عن أسفه الشديد للأوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهها الناس، ومؤكداً انه سيبذل كل ما بوسعه لضمان الحد الأدنى من الإحتياجات الأساسية للشعب في الجنوب.