الحوثيون يساندون الاخوان بقطع الاتصالات والانترنت..

تقرير: "الانتقالي الجنوبي" يبارك نجاح لقاء نصاب ويرحب بمخرجاته

ميليشيات الحوثي المتحكمة بشبكة الاتصالات والانترنت في صنعاء، قامت بقطع الاتصالات والانترنت عن بلدة ن

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

 أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي ترحيبها باللقاء التشاوري الذي احتضنته منطقة الوطاة بنصاب شبوة، فيما ساند الحوثيون تنظيم الاخوان بقطع الاتصالات والانترنت عن المنطقة، خلال بدء اللقاء التشاوري.

وقالت مصادر قبلية لصحيفة اليوم الثامن ان ميليشيات الحوثي المتحكمة بشبكة الاتصالات والانترنت في صنعاء، قامت بقطع الاتصالات والانترنت عن بلدة نصاب، في دليل جديد على التنسيق المشترك بين الاذرع الإيرانية والقطرية.

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي مباركته نجاح اللقاء الجماهيري العام لأبناء شبوة الذي دعا له الشيخ عوض بن الوزير.

 وقال السيد علي الكثيري المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في تصريح صحفي حصلت اليوم الثامن على نسخة منه "إن المجلس يحيي الاحتشاد الكبير مرحباً ومؤيداً لمخرجات اللقاء وكل ما من شانه تمكين أبناء شبوة من الدفاع عنها والاستفادة من عائدات ثرواتها وإدارتها كافة شئونها".

من جهته، بارك الزعيم القبلي الشيخ لحمر بن لسود النجاح الكبير للقاء التشاوري الذي احتضنته منطقة الوطاة بنصاب شبوة.. معلنا تأييده لكل المخرجات التي تؤسس لمستقبل مشرق يخلص شبوة من المعاناة التي مرت عليها خلال أكثر من ثلاثة عقود".

وقال بن لسود في بيان صحفي – حصلت اليوم الثامن على نسخة منه "إن اللقاء التشاوري قد أكد على دعوتنا بأهمية ان يكون هناك صلحا قبليا بين مختلف القبائل والبدء في معالجة الثأرات وهذه خطوة مهمة واستراتيجية تؤسس للبناء والتنمية وترك الخلافات التي دفع فاتورتها ولا يزال "الجميع".

وأكد "ان نجاح هذا اللقاء يمثل أهمية كبيرة في رسم المستقبل المشرق لكل أبناء المحافظة والوطن عموماً، ونتمنى ان نرى هناك لقاءات مهمة تؤكد على مضي الوطن في خياراته الوطنية بعيدا عن أي نفوذ او هيمنة يمنية".

ولفت إلى أن شبوة عانت الآمرين منذ سقوطها في قبضة تحالف الخيانة مرتين الأولى في العام 2015م، والأخرى في العام 2019م، وتكررت الخيانة مرة أخرى بتواطؤ تسليم جزء من شبوة مرة أخرى للحوثيين، وهو ما استدعاء أبناء شبوة بمختلف توجهاتهم وعلى رأسهم السلطان عوض بن محمد إلى الوقوف حيال ما يجري والتصدي لكل مشاريع الهيمنة".

وأكد أن سلطة الاخوان بشبوة ارتكبت انتهاكات جسيمة ترتقي على جرائم الحرب، من الاعدامات الميدانية الى الاعتقالات والتعذيب حتى الموت والاغتيالات، واستهدفت القبائل بطريقة ممنهجة مستنسخة من الاستهداف الحوثي للقبائل اليمنية والجنوبية، وهذا بحد ذاته دليل على تخادم هذه الجماعات الإرهابية".

وختم الشيخ لحمر بالقول "ان قبائل شبوة وهي تنهي لقائها التشاوري بنجاح منقطع النظير، فأنها تؤكد ان الخيارات ستظل مفتوحة حتى تعود شبوة كاملة غير منقوصة لأهلها، لإدارتها والتمتع بثرواتها بعيدا عن أي هيمنة عسكرية حوثية واخوانية".