مصادر مسؤولة تكشف الأسباب..

فادي باعوم يقرر العودة لعدن والانضمام إلى المجلس الانتقالي الجنوبي

"مصدر مسؤول في المجلس الثوري ؤقول انه تقرر إقامة مراسيم استقبال لفادي باعوم وفريقه في مطار عدن الدولي يوم الاثنين القادم"

فادي باعوم إلى عدن خلال 24 ساعة

مسقط

قالت مصادر مسؤولة في المجلس الثوري الجنوبي، ان رئيس المجلس القيادي فادي باعوم قرر العودة إلى العاصمة الجنوبية عدن، وتأييد المجلس الانتقالي الجنوبي، بعد ان أوقفت إيران الدعم المادي الذي كان يقدم له في مقر إقامة بـ"مدينة صلالة العمانية".

وقال عضو بارز في المجلس الثوري لصحيفة اليوم الثامن إن فادي باعوم عقد اجتماعا بهم على الانترنت، وأكد ان طهران أوقفت الدعم الذي كانت تقدمه له وانه قرر العودة إلى عدن، والانضمام إلى المجلس الانتقالي الجنوبي".

وفادي باعوم هو رئيس الحركة الشبابية والطلابية، ابان الحراك الجنوبي، ثم ترأس فصيل منقسم من الحراك الثوري الجنوبي، كرئيس للمجلس السياسي، خلفا لواده زعيم الحركة الجنوبية حسن أحمد باعوم".

وخلال سنوات مضت ناصب فادي باعوم، المجلس الانتقالي الجنوبي العداء، واتهمه بالعمالة للخارج، لكنه الآن قرر استغلال الحوار الجنوبي الوطني، للانشقاق عن المعسكر الإيراني والانضمام الى المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي قالت مصادر فيه لصحيفة اليوم الثامن إن أي جنوبي يقرر العودة للجنوب لن يتم منحه وان الباب لا يزال مفتوحا امام كل الجنوبيين للعودة من اجل المشاركة في بناء الوطن وتحقيق الاستقلال.

وقال مصدر مسؤول في المجلس الثوري انه تقرر إقامة مراسيم استقبال لفادي باعوم وفريقه في مطار عدن الدولي يوم الاثنين القادم".

وعبر مصدر في المجلس عن رفض قيادات بارزة في المجلس السياسي الأعلى للحراك الثوري، خطوة فادي باعوم التي قال انها كانت مفاجئة وغير متوقعة بعد ان ظلت قيادات المجلس في عدن، تنادي بضرورة افساح المجال امام رؤية جنوبية توافقية تمنح الجنوب قوة نحو تحقيق تطلعات أبناء الجنوب".

وقال المصدر "ان قيادات بارزة سوف تتخذ موقفا من خطوة باعوم، بما في ذلك تجميده من رئاسة المجلس واختيار قيادة بديلة، بعد ان انفرد بقراره وظل لسنوات يعمل بعيدا عن رؤية المجلس الثوري الذي يضم قيادات سياسية بارزة.

وتوقعت مصادر جنوبية ان يلتقي فادي باعوم فور عودته الى العاصمة عدن، برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، للتباحث حول الرؤى المشتركة بما يسهم بالدفع بعجلة البناء الوطني نحو تحقيق الاستقلال.