"كوكب الشرق تعود إلى الحياة على مسرح محمد الخامس بالرباط..

نجوم العالم على مسارح مهرجان موازين: أم كلثوم والسويسى والنهضة وأبى رقراق وسلا

عادت كوكب الشرق أم كلثوم للحياة على مسرح محمد الخامس في الدورة التاسعة عشر لمهرجان موازين، وذلك باستخدام تقنية الهولجرام. بعد 56 عامًا من آخر حفل لها على نفس المسرح عام 1968، سافر الحاضرون عبر الزمن وعاشوا لحظات لا تُنسى مع أسطورة الغناء العربي.

رسالة المغرب

في حدث استثنائي على مسرح محمد الخامس وفي حفل كبير بمهرجان موازين في دورته التاسعة عشر عشنا وعدنا بالزمن إلي الوراء وانتعشت ذاكرة الجمهور المغربي والعربي بحفلة هامة لكوكب الشرق أم كلثوم ، بتقنية الهيلوجرام وذلك بعد غياب 56 عاما على وقوفها لأول مرة على مسرح محمد الخامس حيث سبق وأحيت أم كلثوم حفلا على المسرح ذاته عام 1968
وقدمت كوكب الشرق  أم كلثوم باقة من أروع أغانيها وسط تفاعل الجمهور الذي شعر حقيقة بأنه يحضر حفلها بالفعل ومن الأغاني التي تغنت بها في الحفل "الأطلال"، "لسه فاكر"، "إنت عمري"
وقد نالت هذه السهرة استحسان الجمهور وطلبوا من إدارة المهرجان تنظيم حفلة مرة أخري حيث أن الحفلة تم نفاذ تذاكرها فور الإعلان عنها ، واستجابت إدارة المهرجان لطلب الجمهور ونظمت حفلة.

جدير بالذكر أن تقنية الهيلوجرام هي أن يقوم بإعادة إنشاء الصورة وعرضها بصورة ثلاثية الأبعاد، وذلك بطريقة عالية الجودة، لتطفو الصورة في الهواء كمجسم هلامي ثلاثي الأبعاد ويظهر كطيف مـن الألوان يتجسد على الشكل المراد عرضه.

أحمد سعد يتألق على مسرح النهضه بموازين يرفع علم المغرب وحفلته كاملة العدد

 

في ليلة رائعة أحيا النجم أحمد حفله بمهرجان موازين على مسرح النهضه في، وشهد الحفل حضورا ضخما من الجمهور المغربى وعدد من الجاليات العربية، وحرصوا على التواجد قبل الحفل بساعات، وأشعل أحمد سعد الحفل بأغنياته، ومنها: سيرينا يا دنيا وعليكي عيون ووسع وسع وغيرها من الأغانى الذى تفاعل معها جمهوره ورددوها سويا، ورفع سعد خلال الحفل علم المغرب .
وأعرب النجم أحمد سعد عن سعادته بالحفل الذى أحياه في مهرجان موازين بالمغرب، مضيفا الحمد لله الحفل رفع شعار كامل العدد، وسعيد  بالغناء في مهرجان كبير بحجم موازين، وتشرفت بلقاء الجمهور المغربى الذى حرص على التواجد منذ بداية الحفل، وأحبه كثيرا وعزيز على قلبي .

مسارح مهرجان موازين الدولى استعدت لاستقبال نجوم المهرجان ومنها 4 كبرى وهى السويسى والنهضة وأبى رقراق وسلا، وثلاثة صغرى هى شلا ومسرح محمد الخامس والقاعة الفنية النهضة، ويستوعب المسرح الواحد من 15 إلى 200 ألف على حسب كل مسرح، وإن كان أكبر مسرحين هما السويسى والنهضة، حيث يعد مسرح السويسى معقلا للموسيقى العالمية التى يغنى عليها النجوم الأجانب الأكثر شهرة فى العالم مثل شاكيرا وجينيفر لوبيز وريهانا وغيرهن ويستقبل المسرح عشرات الآلاف، ومسرح النهضة الذى يغنى أهم نجوم الغناء فى الوطن العربى.

 

المطرب السوري بدر رامي يشعل حفل موازين

أحيا المطرب السوري بدر رامي الملقب بسفير القدود الحلبية حفله الغنائي بمهران موازين علي مسرح محمد الخامس وسط حضور جماهيري كبير ، وألهب بدر حماس الجمهور بأغنياته الطربية وقدم بدر عدد من الأغنيات منها " ابعتلي جواب " ، ألف ليلة وليلة ، وحشتني ، قل للمليحة ، وغيرها من أغاني التراث الحلبي 
جدير بالذكر أن بدر رامي قال في مؤتمر صحفي على هامش الدورة التاسعة عشر من مهرجان موازين ان هذا المهرجان  يعتبر بمثابة ملتقى لفنانين العالم، مشيرا إلى أن هذا الحدث الفني، يساهم في إبراز المواهب الصاعدة ويحافظ على التنوع الثقافي.
وعن تفرده بغناء التراث الحلبي والقدود قال بدر رامي  أن نمطه الموسيقي والفني، يعتبره  استمرارا لمدرسة الفنان الراحل صباح فخري، مؤكدا أنه وفي لهذه المدرسة، واستمراره فيها لم يكن بالسهل، مضيفا أن بفضل الله ومحبيه و وسائل الإعلام نجح في مواصلة مشواره الفني على نفس النهج.
وفي نهاية الحفل تلفح بدر رامي بعلم ألمغرب وهو يغني الملحمة الوطنية المغربية " صوت الحسن " وهي عن المسيرة الخضراء عام ١٩٧٥
بدر رامي، من مواليد المغرب وتربط وعاش فيها وهو من أصول سورية ، وقال بأنه سوري الجنسية ، مغربى الهوي ووجه رسالة لجلالة الملك محمد السادس من خلال الإعلام أن يتكرم عليه ويمنحه الجنسية المغربية