حقوق وحريات

أغلبهم معلمون واكاديميون..

اليمن: 613 مختطفاً في سجون الانقلابيين

الوقت قبل شهرين
اليمن: 613 مختطفاً في سجون الانقلابيين

اليوم الثامن يمنيات يطالبن بالحرية لإبنائهن المختطفين لدى الانقلابيين

اليوم الثامن وكالات(صنعاء)

قالت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، مساء اليوم الخميس، إن جماعة الحوثي اختطفت ما يقارب 613 من أبنائها المعلمين والأكاديميين من بيوتهم ومدارسهم، وهم يؤدون عملهم. وأضافت الرابطة في بيان: "أبناؤنا المعلمون تنتهك كرامتهم داخل سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة، وتمنع عنهم أبسط الحقوق الإنسانية المكفولة لهم قانوناً وإنسانياً". وتابعت: "يمنع عنهم (المختطفون) الغذاء والدواء، ويتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي، الذي أدى إلى وفاة العشرات منهم داخل السجون دون أدنى رحمة وسط صمت غير متوقع من زملائهم في هذا العالم".

وجاء البيان تزامناً مع اليوم العالمي الخامس للمعلم. وناشد البيان اتحاد المعلمين العرب واتحاد المعلمين العالمي ومنظمتي اليونسكو والإيسيسكو، التدخل "لإنقاذ زملائهم المعلمين والمطالبة بسرعة إطلاق سراحهم، والتحرك السريع والعاجل في الأمم المتحدة والمؤتمرات المختلفة، وإصدار البيانات المنددة للضغط على جماعة الحوثي وصالح المسلحة حتى تطلق سراحهم دون قيد أو شرط".

واختتم البيان بالقول: "المعلمون في العالم تجمعهم أواصر من نور ستبدد ظلمات السجون، وستجعل من حرية أبنائنا المعلمين المختطفين والمخفيين قسراً حقيقة تملأ الكون وتعيد إلى أرواحنا السكون".

ويواجه الحوثيون وقوات المخلوع علي عبدالله صالح اتهامات عديدة باختطاف عدد كبير من المعارضين لهم في العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى خاضعة لسيطرتهم.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة