"اليوم الثامن" تنفرد بنشر تفاصيل حصرية..

"القيادة الرئاسي" يفرج عن عناصر حوثية معتقلة على ذمة قضايا جنائية في المهرة

حصلت صحيفة اليوم الثامن على تسجيلات صوتية لشخصيات قبلية واجتماعية في محافظة المهرة، تعبر عن سخطها تجاه مجلس القيادة الرئاسي الذي حملته مسؤولية الافراج عن عناصر متورطة في قتل جنود من شرطة محافظة المهرة المحلية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني المؤقت رشاد العليمي لحظة وصوله مركز محافظة المهرة على متن طائرة عسكرية سعودية أواخر العام الماضي - أرشيف

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن
الغيضة

قال مصدر مسؤول محلي في محافظة المهرة – شرق عدن العاصمة- إن ثلاثة عناصر حوثية كانت معتقلة على ذمة قضايا جنائية في المحافظة تم الافراج عنها، بدخل من قبل مسؤولين في مجلس القيادة الرئاسي.

وقال المصدر لصحيفة اليوم الثامن إن سفير حكومة مجلس القيادة الرئاسي لدى سلطنة عمان "خالد بن شطيف"، تدخل للأفراج عن عناصر حوثية تعمل في تجارة الأسلحة والمخدرات، اعتقلت على ذمة قتل جنديين من قوات الشرطة المحلية في المهرة.

في الأول من ديسمبر 2023م، قال موقع المشهد اليمني "إن عصابة يمنية من تجار المخدرات اخترقت عدداً من النقاط الأمنية في محافظة المهرة وقتلت وجرحت عدداً من الجنود.

وقال الموقع نقلا عن مصادر أمنية "إن عدد من العناصر التابعين لتجار المخدرات داهموا نقاطاً أمنية في مديرية قشن بمحافظة المهرة مما أدى إلى مقتل عدد من الجنود وجرح آخرين، واتجهوا نحو نقطة سدم الأمنية وقتلوا جندياً ثم توجهوا نحو الصراء.

وأكدت مصادر أمنية أن إحدى النقاط في منفذ الوديعة ألقت القبض على العصابة وسلمتهم إلى أمن وادي وصحراء حضرموت.

وقال مصدر أمني في شرطة المهرة ان العناصر التي جرى ضبطها في قضية تهريب أسلحة ومخدرات وقتل جنديين، سلمت إلى مدير الشرطة العميد ركن مفتي صموده (سعودي الجنسية)، الذي اعتقلهم على ذمة التحقيق، لكنه لم يسلم العناصر إلى النيابة، وظلوا في معتقل الشرطة إلى ان تم الافراج عنهم".

وقال شيخ قبلي في محافظة الجوف لصحيفة اليوم الثامن إن سفير اليمن (مجلس القيادة الرئاسي)، "خالد بن شطيف"، نجح في الافراج عن "فارس علي بن عبدون وصالح بن علي بن عبدون"، بعد ان تم استلامهم من شرطة المهرة بواسطة الشيخ حمد عرفج عتيق والشيخ سند بن علي شطيف؛ الأخير هو الاخ الشقيق لسفير اليمن لدى سلطنة عمان خالد بن شطيف.

وأكد المصدر ان واقعة الافراج عن العناصر التي زعم ان لها ارتباطات وثيقة بالحوثيين لم تكن وساطة قبلية، بل كانت وساطة حكومية وعن طريق السفير بن شطيف الذي زار المهرة بهدف تأمين الافراج عن هذه العناصر.

وحصلت صحيفة اليوم الثامن على تسجيلات صوتية لشخصيات قبلية واجتماعية في محافظة المهرة، تعبر عن سخطها تجاه مجلس القيادة الرئاسي الذي حملته مسؤولية الافراج عن عناصر متورطة في قتل جنود من شرطة محافظة المهرة المحلية.

ودعت مصادر قبلية جنوبية في المهرة، القوات السعودية في المهرة الى تحمل مسؤولياتها، وإعادة العناصر المفرج عنهم ومحاكمتهم في قضايا جنائية وتهريب مخدرات واسلحة للحوثيين.

وقال مصدر محلي مسؤول في المهرة إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ذهب الى المهرة، للتوقيع على "حكم اعدام بحق شاب من أبناء عدن في نوفمبر 2023م"، متهم في قضية قتل جنائية ارتكبها شقيقه، متسائلا كيف يتم اعدام شاب لم يرتكب جريمة جنائية؛ وكانت السلطات القضائية في محافظة المهرة قد أعدمت الشاب هيثم العدني، بعد ادانته بتهمة قتل رجل اعمال عماني، الا ان عملية الإعدام اثارت ردود فعل واسعة، حيث أكدت العديد من المعلومات ان رجل الاعمال العماني قتل على يد شقيق هيثم، بعد ان حاول اجبارهم على تزويجه بشقيقتهما "سرا"، قبل ان يستدرجه شقيقها الأكبر الى مكان مجهول وتوجيه له عدة طعنات، قبل ان يحاول هيثم اسعافه وإخراج السكين من ظهره، عقب فرار شقيقه (الجاني).

وقد اثارت قضية اعدام هيثم ردود فعل واسعة، وتفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج، لكن مجلس القيادة الرئاسي، لم يصدر أي تعليق بشأن ما اثاره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن بطلان الحكم بإدانة هيثم العدني.

وقال المصدر ان ذكره لقضية هيثم، وتهريب عناصر متورطة بشكل واضحة في قضايا جنائية خطيرة وقتل جنود كانوا في مهمة تأدية واجبهم الوطني المقدس، ويتم تهريبهم بتدخل من قبل سلطات مجلس القيادة الرئاسي.

وحاولت صحيفة اليوم الثامن التواصل مع مدير شرطة المهرة للتعليق على هذه المعلومات، الا ان الهواتف التي حصل عليها المحررة كانت مغلقة.