من الطاقة للرعاية الصحية..

7 مشروعات عملاقة ستغير نظرتك للمستقبل

نقل المستقبل

وكالات

ذا كنت تشعر أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وأزمة تغير المناخ والوضع السياسى العالمى الغامض والهجمات الإرهابية وارتفاع تكاليف المعيشة والكوارث الطبيعية أمور تشير إلى أن المستقبل لن يكون مفروشا بالورود، فأنت لست الوحيد، إذ يشعر الملايين من الشباب بالخوف من فقدان الحرية الأمنية والمالية والجغرافية التى كان يتمتع بها آباؤهم، ومع ذلك، اجتمع مجموعة من كبار الباحثين فى العالم للمساعدة فى رسم صورة لمستقبل أكثر إشراقا، وفيما يلى أبرز سماته.

100 تيراواط

خلال 20 عام من الآن يمكن للإنسانية أن تصل إلى 100 تيراواط من الطاقة، أى خمسة أضعاف ما يتم إنتاجه اليوم، وسيصبح ذلك ممكنا من خلال تحسين قوة الالتقاط وتخزين ونشر الطاقة المتجددة.

الرعاية الصحية

الأجهزة الطبية المتطورة المطبوعة 3D من المقرر أن تكون متاحة فى أوائل 2020s، بالإضافة إلى أنه يتم تطوير أجهزة ذكية وأنظمة ذكاء اصطناعى سوف تأخذ فى الاعتبار أنماط حياتنا، وعلم وظائف الأعضاء والجينات، مما يؤدى إلى خفض تكاليف العلاج والتشخيص، والحد من فترات الانتظار.

طابعات ثلاثية

 

مشاريع المياه

يدرس العلماء مشروعات ضخمة للمياه، وتطوير التقنيات المبتكرة لتجديد المياه الجوفية وتحسين تحلية المياه، والتى ستعطى البشر فى كل مكان بالعالم القدرة على الحصول على مياه نظيفة تناسب احتياجاتهم، بما فى ذلك 1.2 مليار شخص متأثرين بالفعل بندرة المياه.

النقل الذكى

النقل يعد من أبرز الأشياء التى ستشهد طفرة فى المستقبل، بفضل السيارات ذاتية القيادة، والطائرة، والهيبيرلوبس والقطارات العابرة بين المدن، وهو ما يجعل التنقل متعة ويوفر المزيد من الخيارات للعيش والعمل والتسلية.

hyperloop

 

مدن المستقبل

تأمل التكنولوجيا أن تجعل المدن أنظف وأكثر صحة للعيش، إذ سيتم بناء المنشآت بطابعات 3D، وأثاث قادر على إعادة تكوين نفسه ليناسب الاحتياجات المتغيرة داخل المنزل.

المساعدات الشخصية

تقنيات مثل الذكاء الاصطناعى سوف تصبح مسيطرة بشكل أكبر على حياتنا، إذ  ستتوقع احتياجاتنا وستعمل على مراقبة صحتنا والحفاظ على سلامتنا.

مساعد شخصى

 

كل شئ أون لاين

على الرغم من أن العالم الآن بالفعل يقوم بأغلب مهامه عن طريق الإنترنت، إلا أن الأمر سيزداد فى المستقبل بشكل ملحوظ، ولن يحتاج أحد إلى الوقوف فى طوابير طويلة للشراء أو إنهاء التعاملات.