قبل إطلاق التطبيق الجديد..

كيف يمكنك اكتشاف الحسابات المزيفة على واتس آب؟

واتس آب

وكالات

يبدو أن واتس آب على وشك إطلاق التطبيق الجديد المخصص للشركات والعلامات التجارية، إذ نشرت الشركة مجموعة من الأسئلة الشائعة وإجابتها على موقعه الرسمى، وكشفت عن بعض التفاصيل الهامة حول حسابات واتس آب المخصصة للشركات.

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، تتضمن الصفحة نصائح لتحديد حسابات النشاط التجارى الموثوق بها، ومعرفة الفرق بينها وبين حسابات الأنشطة التجارية التى لم يتم التحقق منها.

وستكون نسخة واتس آب المخصصة للشركات، منفصلة ومختلفة عن النسخة العادية من التطبيق، فهى مصممة للاستخدام من قبل المؤسسات، وسوف تجعل من الأسهل للشركات والعملاء التواصل عبر المنصة.

وتوضح صفحة الأسئلة الشائعة الجديدة، الاختلافات بين علامات الحسابات التجارية، إذ تقول الشركة: "يمكنك التحقق من الملف الشخصى لجهة الاتصال لمعرفة نوع الحساب الذى يتم استخدامه، فحساب النشاط التجارى الذى يحمل شارة علامة خضراء فى الملف الشخصى يعنى اعتباره علامة تجارية أصلية من قبل واتس اب، بينما الذى يحمل علامة رمادية فى ملفه الشخصى يستخدم رقم هاتف يطابق رقم هاتف النشاط التجارى الذى يدعى أنه يملكه ويشغله".

وأضاف واتس آب: "ومع ذلك، يشير حساب النشاط التجارى الذى يحمل شارة علامة استفهام رمادية فى ملفه الشخصى إلى أنه لم يتم تأكيد الحساب أو التحقق منه بعد، ولذلك، يجب أن تكون حذرا إذا حاول حساب النشاط التجارى الذى يحمل شارة رمادية فى ملفه الشخصى الاتصال بك".

ويمكن أن تكون حسابات الأنشطة التجارية المزيفة أكثر خطورة من الحسابات التى ترسل الرسائل غير المرغوب فيها، إذ ستظن أنه من العادى أن تطلب شركة تفاصيلك الشخصية، مثل معلومات الدفع أو عنوان البريد الإلكترونى، لذا يعطى واتس آب مستخدميه الفرصة لمنع حسابات الأنشطة التجارية التى تبدو مشبوهة.

إذ قال واتس آب: "نحن نقدم لك أيضا الأدوات التى تحتاجها للسيطرة على تجربتك مع الشركات، إذ يمكنك حظر حسابات الشركات والإبلاغ عنها كرسائل غير مرغوب فيها فى أى وقت داخل الدردشة، فكل ما عليك هو فتح الدردشة ثم الضغط على زر القائمة ثم الإبلاغ عن البريد المزعج.