نقص الأدوية يرفع عدد الوفيات لـ27..

الأنفلونزا الأسترالى تهدد أمريكا

الأنفلونزا - أرشيفية

وكالات

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية أزمة كبيرة بسبب انتشار فيروس "الأنفلونزا الأسترالى"، حيث ارتفع عدد الوفيات حتى الآن لـ27 حالة فى ولاية كاليفورنيا، بسبب تفشى الفيروس، فضلا عن ازدحام المستشفيات بالحالات المصابة، ونفاد الأدوية المعالجة للفيروس من الصيدليات.

 

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فذكر مسئولو الصحة أن 27 حالة وفاة من الأنفلونزا فى أشخاص تقل أعمارهم عن 65 عاما فى كاليفورنيا منذ بداية الموسم فى أكتوبر، لافتين إلى أنه فى العام الماضى لم تحدث سوى 3 وفيات فقط.

 

ووصل أكثر من 200 شخص إلى غرف الطوارئ فى المركز الطبى لجامعة كاليفورنيا للإبلاغ عن أعراض تشبه الأنفلونزا، وهى أرقام لم يرها الأطباء منذ زلزال نورثريدج عام 1994 الذى أدى إلى مصرع 57 شخصاً.

 

كما باعت الصيدليات كل الأدوية الموصوفة من قبل الأطباء لعلاج الأنفلونزا بسبب زيادة الطلب. وكانت هناك 70 حالة وفاة فى الولايات المتحدة، وفقا لتقرير لجنة مكافحة الأمراض الذى صدر الأسبوع الماضى، كما تسعى الصيدليات لتخزين رفوفها بعقار "تاميفلو" لعلاج الأنفلونزا. وقال نيهار ماندافيا، صيدلى فى منطقة "لاجونا نيجيل"، إن الصيدلية قد تبيع بمعدل 30 علبة تاميفلو يوميا، بغير العادة خلال موسم الأنفلونزا.