مع سبق الإصرار..

واشنطن بوست: تكساس تعدم رجلا قتل طفلتيه أثناء محادثة والدتهما هاتفيا

عقوبة الإعدام

وكالات(لندن)

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن رجلا أطلق النار على طفلتيه وقتلهما بينما كان يشغل مكبر الصوت على الهاتف أثناء حديثه مع والدتهما، قد تم إعدامه.

وأشارت الصحيفة إلى أن محاميى جون ديفيد باتاجليا البالغ من العمر 62 عاما، وهو محاسب سابق، قد طلبوا من المحكمة العليا الأمريكية النظر فى قضية فى التماس تم تقديمه الخميس، وقالوا إنه غير مؤهل عقليا ليتم إعدامه، إلا أن المحكمة رفضت الطلب مساء أمس.

وكان باتجليا قد أصبح معروفا على نطاق واسع فى تكساس فى عام 2001 عندما أطلق النار وقتل ابنتيه فيث، 9 سنوات، وليبرتى 6 سنوات، خلال زيارة أسبوعية معهما، وقال المدعون إن المتهم هاتف زوجته المنفصلة عنه مارى جان باريل التى استمعت فى حالة من اليأس إلى واحدة من ابنتيه وهى تتوسل من أجل إنقاذ حياتها، حيث قالت فيث لوالدها الذى صوب المسدس إلى رأسها "لا أبى، لا تفعل هذا". وتم إطلاق النار على الفتاتين عدة مرات.

وتمت إدانة باتاجليا، الذى له تاريخ فى العنف المنزلى وكان تحت المراقبة لمهاجمة زوجته السابقة، بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى وحكم عليه بالإعدام عام 2002. وقال محاموه إنه يعانى من الأوهام التى جعلته لا يدرك لماذا يواجه حكم الإعدام. وقال المحامون فى الالتماس الذى تم تقديمه الخميس إن شخصا مثل باتاجليا الذى كان ناجحا فى عمله وذكيا، لا يقرر فجأة أن يقتل ابنتيه الصغيرتين لمجرد أن يفعل هذا دون أن دافع منطقى واضح.

وقد سبق أن طلب محامو المتهم محكمة الولاية والمحكمة الفيدرالية فى تكساس أموال ليدفعوا لخبراء لفحص الصحة العقلية لموكلهم.