الإمارات صمام أمان..

ماذا قدمت الإمارات لليمن في مجالات الأمن والطاقة؟

القوات المسلحة الإماراتية المشاركة في اعادة الأمل

وكالات (أبوظبي)

يثمن العالم دور دولة الإمارات العربية المتحدة الإنساني في اليمن، ففي جميع المحافل الإنسانية والسياسية الخاصة بإعادة إعمار اليمن يذكر اسم دولة الإمارات في مقدمتها لدعمها الإنساني اللا محدود لمساعدة الشعب اليمني وإعادة البناء، ويأتي ذلك حرصاً من دولة الإمارات قيادة وشعباً،على حفظ الأمن والاستقرار وبناء مستقبل زاهر للشعب اليمني.

الدعم الإماراتي لليمن في مجال الأمن

في إطار حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظات اليمنية قدمت الإمارات مجموعة من المبادرات والمساعدات للأجهزة الأمنية منها دعم شرطة عدن بأجهزة البحث الجنائي، ودعم الدفاع المدني في المكلا بمعدات وأدوات.

كما دعمت الإمارات اليمن بتخريج دفعات قوات الدعم والإسناد، ودعم الدفاع المدني بسيارات "إنقاذ"، ودعم الشرطة لحج وحضر موت بسيارات شرطة، وتزويد شرطة عدن بمركبات خاصة.

الدعم الإماراتي لليمن في مجال الطاقة

تبذل الإمارات جهودا حثيثة لتنفيذ الإمارات جهودًا حثيثة لتنفيذ العديد من مشروعات ترميم وإعادة تشغيل محطات توليد الكهرباء وشبكات التوزيع من مشروعات ترميم وإعادة تشغيل محطات توليد الكهرباء وشبكات التوزيع.

كما قامت السلطات الإماراتية بتخصيص 800.7 مليون درهم لدعم قطاع الطاقة والكهرباء إذ تكلفت دولة الإمارات بدفع النفقات التشغيلية لتوليد الطاقة الكهربائية وخدمات الإمداد الكهربائي.

تعهدت الإمارات بتوفير محطة كهرباء بقدرة 440 ميجاوات لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع.

كما تعهدت بتوفير مواد صيانة وتشغيل لشبكة الكهرباء في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة.

التعاون العسكري بين البلدين

وفي الإطار العسكري في اليمن الذي تسعى دولة الإمارات لحفظ الأمن والاستقرار فيه، لا ينسى اليمنيون شهداء الإمارات، فقد دفعت كوكبة من أبطالها من الجيش الإماراتي الذين ضحوا بأرواحهم لكي ينام اليمني مع أسرته وهو آمن على روحه، وعلى عرضه، وإعادة حقوقه التي سلبت منه، ودعم شرعيته، وحماية حدوده من تدفق مرتزقة إيران، ومنع دخول الأسلحة للعبث بأمنه.

وللجيش الإماراتي اليوم أيضاً دوره الإنساني في دعم جهود المنظمات الخيرية العالمية في تمرير الغذاء والدواء للمناطق المنكوبة التي يحاصرها الحوثي، وتشهد المنظمات الدولية، سواء التابعة للأمم المتحدة أو لدول العالم، بأن الجيش الإماراتي يقدم العون لهم ويقدم لهم كل التسهيلات، وهذا هو إيمان الحكومة الإماراتية الرشيدة بأهمية توفير الحياة الكريمة للشعب اليمني.