بدعم الهلال الإماراتي..

إنطلاق حملة نظافة عامة في مدينة المخا

توزيع معونات غدائية في الصلو

وام(أبوظبي)

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة نظافة شاملة بمدينة المخا الواقعة على الساحل الغربي لليمن تحت شعار «شارك وساهم لأجل بيئة نظيفة»، بمشاركة شعبية واسعة من المواطنين اليمنيين وطلبة المدارس وذلك ضمن سلسلة الأعمال الإنسانية والتنموية والخدمية التي تنفذها الهيئة في المدن والمحافظات اليمنية المحررة. وجاءت هذه الحملة بالتزامن مع اختتام الهيئة حملة إغاثية موسعة على سكان مديرية الصلو المحررة. 

واستهدفت الحملة تنظيف شوارع وأحياء المدينة السكنية والتجارية حيث تم رفع ونقل أطنان المخلفات المكدسة من شوارع وأحياء المدينة التي خلفتها ميليشيات الحوثي الإيرانية في مختلف مناطق المدينة وذلك ضمن المسؤولية التكاملية بين جميع أفراد المجتمع.

ويأتي دور حملة النظافة العامة في إبراز المظاهر الجمالية لمدينة المخا كون النظافة العامة للشوارع والمدن ركيزة أساسية لمكافحة الأوبئة والأمراض التي عادة ما تنتشر بسبب مخلفات القمامة المكدسة لفترات طويلة في أحياء المدن وشوارعها.

ولاقت حملة النظافة التي استمرت لمدة 5 أيام ترحيبا شعبيا واسعا من أهالي الأحياء السكنية ومالكي المحلات التجارية. وثمن أهالي مدينة المخا الدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات وذراعها الإنسانية في اليمن الهلال الأحمر في مختلف الجوانب الإنسانية والخدمية والتنموية ومنها قطاع النظافة والكهرباء والمياه والصحة والتربية والتعليم وغيرها من القطاعات الخدمية التي تصب في مصلحة المواطن اليمني بشكل مباشر، فيما تواصل دولة الإمارات مشاريعها الإنسانية في كل الجوانب الإغاثية والصحية والتعليمية والبنية التحتية في اليمن عبر حزمة من المشاريع التنموية والخدمية.

ويأتي تبني الهلال الأحمر الإماراتي لدعم حملات النظافة في المخا خطوة نوعية تشكل نقلة لهذا القطاع الخدمي خاصة أن معظم القطاعات الحكومية في المدينة ومن بينها النظافة شهدت صعوبات عدة في الفترة الماضية نظرا لقلة الموارد المالية بسبب الأوضاع التي تمر بها نتيجة ممارسات ميليشيات الحوثي الإيرانية.

من جهة أخرى، اختتم الهلال المرحلة الخامسة من حملة إغاثية من خمس مراحل استهدفت سكان مديرية الصلو المحررة بمحافظة تعز.

وكان الهلال بدأ الحملة في 3 مارس الجاري كأول جهة تتدخل في المديرية المحررة ب 3 آلاف سلة إغاثية متكاملة على خمس مراحل.

وتم التدشين والتوزيع للمرحلة الأولى في مدرسة 22 مايو وقرية بيت القاضي عزلة الحود واستهدفت قرى (الشرف والعقيبة والثدل والعتم والبطنة والصيار والصيرتين والجمار) ب 821 سلة.

وتم تدشين وتوزيع المرحلة الثانية يوم 10 مارس الجاري واستهدفت قرى (الضعة والزنح والذنيب والعزر والمعموق والموسطة وحجامة وحمدة والشعابي والعقار وأعماق) وتم التدشين والتوزيع في مدرسة الثورة بقرية الضعة ب 1180 سلة فيما دشنت المرحلة الثالثة يوم 18 مارس الجاري باستهداف قرى (الدوملة وحبك والأقيوس والكربة والقرافة والمسلاب) ب 368 سلة حيث تم التوزيع بجوار جامع الشيخ موسى بقرية الشرف كون المناطق المستهدفة تقع في خط النار.

كما تم تدشين المرحلة الرابعة في 21 مارس واستهدفت قرى (المقاطرة والمثافي والصيرتين) ب 131 سلة وتم التوزيع في قرية بيت القاضي بعزلة الصيار.

واختتم الفريق الحملة الإغاثية امس والتي استهدفت قرى (الصعيد) وتم التوزيع بمدرسة علي ابن أبي طالب في قرية الصعيد ب 488 سلة.