علم لاجل..

تدشين البرنامج الصيفي الأول بمدينة سيئون

تدشين البرنامج الصيفي الأول بمدينة سيئون "علم لأجل"

عبدالباسط بن سلمان
دُشِنَ صباح يوم السبت الموافق
21/يوليو/2018م البرنامج الصيفي الطلابي الأول بمدينة سيئون وذلك بمبنى ثانوية سيئون النموذجية للبنات، والذي سيستمر للفترة من 21 يوليو - 16 أغسطس من العام 2018م.
وفي التدشين ألقى الأستاذ: سالم السبايا - المدير التنفيذي للبرنامج - كلمة تعريفية بالبرنامج وأهدافه والمجالات العلمية والأدبية والإنسانية التي سيتم تدريسيها للطلاب، حيث ستتوزع على 11 مادة، وستكون تحت إشراف مدربين أكفاء مختصين كلاً في مجاله وإختصاصه.
وأكد الأستاذ سالم أن البرنامج سيركز على صقل المهارات والقدرات المختلفة للطالب بأساليب تطبيقية نوعية حديثة تواكب العصر الحديث في الدول المتقدمة، وأشار السبايا أنه ستعطى أهمية كبرى للتطبيق العملي لكل مادة من خلال مختبرات مهيئة متكاملة تتوفر فيها كل أدوات ومعدات السلامة.
وأخذ الطلاب جولة على مختلف المختبرات المتواجدة في الثانوية وتم شرح إجراءات السلامة لهم وكيفية استخدام المواد في المختبرات من قبل المدربين. 
هذا ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود شبابية لبعض الطلاب المبتعثين بالولايات المتحدة الأمريكية من محافظة حضرموت ويأتي تمويل البرنامج بالكامل من منظمة دافيس للسلام، كما يتم بالتعاون مع أكاديمية الموهوبين وثانوية سيئون النموذجية للبنات، وتمثل إذاعة سيئون الراعي الإعلامي الرسمي للبرنامج. 
الجدير ذكره أن يوم غدٍ الأحد الموافق: 22/يوليو/2018م سيكون إفتتاح رسمي للبرنامج من خلال حضور شخصيات إجتماعية بارزة في المجتمع.