موظف لأسرة الشهيد: من قال بأبنك يستشهد

بكار الشهيد الأسطورة.. كهرباء عدن تعاقب أسرته

الشهيد بكار عوض

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

الشهيد بكار، المقاتل النحيل الذي ارعب العدوان الحوثيين، وقدم روحه شهيدا من أجل الوطن، وأهله.

عندما تمزقت احذية بكار الشهيد المقاومة صنع له احذية من قطع "الكراتين"، فلم يمنع اي شيء من قتال الغزاة المعتدين، كافأ موظف في كهرباء عدن أسرته بقطع التيار الكهربائي عن منزل الأسرة الفقيرة في عدن..

 قال الموظف الذي طالب ناشطون شرطة عدن بسرعة اعتقاله " من قال لأبنك يستشهد؟

رد الأب والدموع تنزل من عينيه" أبني قدم حياته فاتورة من أجل عدن والوطن كله، أبني دفع حياته من أجل حياتي وحياتك وكل أهل عدن".

أبني الشهيد بكار عوض " لم يخرج من أجل الدفاع عن هذا المنزل الصغير ولا عن ابنته اليتيمة اليوم من بعده، بل خرج من اجل الوطن وأبناء عدن، أبني خرج يقاوم الغزو ولم يفعل كما فعلت انته ايه الموظف".

#من_قال_لأبنك_يستشهد قول موظف الكهرباء تحول إلى هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب ناشطون بارزون شرطة عدن بضرورة ضبط موظف الكهرباء وتقديمه للمحاكمة جراء تطاوله على أسرة الشهيد بكار.

وكتب ناشطون " اذا لم يستطع شلال محاسبة موظف الكهرباء، عليه الاستقالة، واذا لم تستطع #المقاومة_الجنوبية محاسبة من يسيئ لشهدائنا فسوف تلاحقهم اللعنات".

وعلى هاشتاغ #من_قال_لابنك_يستشهد كتب الصحافي نجيب محفوظ " عليكم اللعنة أيها الأوغاد أو هكذا تُجازون أُسر الشهداء! خَسئتم وقُبحتم وقُبحت الجهات المسؤولة إن لم تُحاسبكم على حصائد السنتكم التي تنطقُ بالقبحِ والسفه".

وكتب محمد صالح " تشكو أبنتك ألم فراقك ببراءة ، ويشكو أبوك ألم رحيلك وحين تكبر أبنتك ويتريث أبوك سيعلمون أنك رحلت لتفديهم وكذا سائر أهلنا في الجنوب .. وبكل وقاحة يأتي موظف الكهرباء يقول لوالدك العزيز من قال لابنك يستشهد؟".

وكتب أمين الفردي " #من_قال_لأبنك_يستشهد"، هكذا قال موظف الكهرباء لوالد الشهيد بكار بعد ان قطع التيار الكهربائي عن اسره الشهيد.

الا تعلم ايها الموظف الاحمق ان بكار دفع فاتورة الكهرباء حياته وترك بنت تتمنا ابيها، من اجل حريتك وبقائك بوظيفتك...اذا كان هناك نظام فاغلب سكان عدن لم يسددوا فواتير الكهرباء والبعض يوصل سلك من خلف العداد طبق النظام وابداء بالمخالفين المستحقين، لا ان تأتي لتبدأ تطبيقه على اسر الشهداء، نطالب بتحقيق فوري لهذا الموظف وفصله كرد اعتبار لأسرة الشهيد".

وأجمعت التغريدات على ضرورة محاسبة موظف الكهرباء الذي لم يسيء للشهيد بكار وحده بل لكل شهداء الوطن الذي قدموا ارواحهم من اجل الكرامة.