الصحة والمجتمع

تنفيذ مسح وتدخلات صحية للمواطنين..

البحسني يلتقي أعضاء الفرق الطبية لمنظمة انترسوس

الوقت الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 5:27 م
البحسني يلتقي أعضاء الفرق الطبية لمنظمة انترسوس

اليوم الثامن جانب من اللقاء

التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بالمكلا أعضاء الفرق الطبية المكلفة بتنفيذ مسح وبرامج صحية وتدخلات علاجية للمواطنين  في مديريات غيل باوزير وحجر وحريضة .
ويأتي هذا المشروع في اطار التدخلات الطبية العاجلة التي تنفذها منظمة انترسوس في بعض المديريات المستهدفة والنائية بدعم من منظمة اليونسيف لمساعدة المواطنين وتقديم علاجات مجانية وتنفيذ مسح لاكتشاف وتشخيص وعلاج الحالات الأكثر انتشاراً في هذه المديريات وبرامج توعوية ودعم المستشفيات بأدوية مجانية .
وأشاد المحافظ البحسني بالجهود المتواصلة لمنظمتي انترسوس واليونسيف وتدخلاتهما لعلاج ومساعدة المواطنين في المديريات المستهدفة والنائية .
مؤكداً على أهمية الرسالة والمهمة الانسانية والوطنية التي سينفذها اعضاء الفرق الطبية الذين سيتوجهون للعمل الميداني في المديريات الثلاث بساحل ووادي حضرموت لخدمة أهلهم الذين يعانون ظروفاً معيشية صعبة ، داعياً أعضاء الفرق الطبية والمتطوعين الى التعامل الأمثل مع المواطنين والمرضى ومراعاة الجوانب النفسية لهم  وتقديم أفضل الخدمات بهدف الاستفادة المثلى من هذا المشروع وانجاحه .
وأكد المحافظ دعم السلطة المحلية ومساندتها لهذا المشروع وتسهيل تنفيذه على الواقع بهدف ملامسة وعلاج الحالات المستهدفة .
بدورها أوضحت مديرة المشاريع الطبية بمنظمة انترسوس د. خليل بامطرف أن هذا المشروع يعد الثالث للمنظمة في حضرموت تم خلاله اختيار كوادر صحية وفرق تطوعية من المديريات المستهدفة بواقع 6 فرق طبية و26 متطوعاً في المديريات الثلاث وتأهيلهم لتحقيق قاعدة صحية مؤهلة ومستدامة لتنفيذ مثل هذه المشاريع .
وأشارت الى أن المشروع سيركز على معالجة الحالات الاكثر انتشاراً والأطفال دون الخامسة من العمر والنساء في سن الإنجاب والحوامل .
حضر اللقاء مدير عام مديرية غيل باوزير د. عدنان حمران ومدير عام مكتب المحافظ م. صالح العوبثاني ومدير عام اذاعة المكلا افراح محمد جمعة خان .

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة