للتعليم الأساسي..

افتتاح مدرسة الفقيد بدر السنيدي في"ظبة" سرار أبين

افتتاح مدرسة الفقيد بدر السنيدي للتعليم الأساسي بمنطقة ظبة بيافع رصد

منير العمري

أفتتح رجل الأعمال الشيخ/عادل محمد السنيدي،صباح الأحد 11 نوفمبر 2018 م وبحضور وكيل ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بوزارة التربية محمد حسين الحاج،ومدير عام مديرية سرار صالح قدار،ونائبه امين المجلس المحلي بالمديرية خالد منصور دباء،وأمين عام محلي رصد عادل سبعة،ومدير التربية عادل أحمد شيخ،واركان لواء الشهيد أحمد سيف اليافعي العقيد يسلم محمد السيد،وقائد قوات الحزام الأمني يافع القارة النقيب أكرم الحنشي،افتتح مدرسة الفقيد بدر السنيدي للتعليم الأساسي بمنطقة ظبة الحنشي بمديرية يافع رصد محافظة أبين.

وتتكون مدرسة الفقيد السنيدي التي جرى تنفيذها مؤخراً من 5 فصول دراسية وخزان للماء بتمويل من رجلي الخير عادل السنيدي،وطالب اليزيدي،وبمساهمة من الأهالي والمغتربين وفاعلي الخير،بكلفة إجمالية تقدر بـ 25 مليون ريال.

وبمناسبة الإفتتاح،أُقيم حفل خطابي وتكريمي أُستهل بكلمة لمدير مكتب التربية بمديرية رصد تقدم فيها بالاصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه التربويين بالشكر والعرفان لرجال البذل والعطاء والإحسان الشيخين عادل السندي وطالب اليزيدي وكل رجال الخير الذين تكفلوا ببناء هذا الصرح التعليمي الذي سيسهم في لم شمل أطفال "هذه المنطقة النائية وجعلهم يجتمعون ويستظلون تحت سقف هذا الصرح التعليمي والحصول على قدر من التعليم يساهم في انتشال أبناء منطقة ظبة من جهل الأمية إلى نور العلم والمعرفة. "

معبراً في السياق ذاته عن جزيل شكره للجنة المشروع وكل من ساهم وسعى لإنجاح هذا المشروع الذي كان حلما فأصبح اليوم واقعاً.

معتبراً إن إفتتاح هذا المشروع"يعد نقلة نوعية في منطقة ظبة النائية الذي سعى أبنائها منذ وقت مبكر في الحصول عليه.

ودعا مدير التربية أهالي المنطقة إلى ضرورة الحفاظ على هذا المنجز وصيانته والإستفادة منه والدفع بابنائهم إلى التعليم بعد ان حرموا منه طويلاً.واضاف مخاطبا الحاضرين" كما نعاهدكم نحن في مكتب التربية والسلطة المحلية أن نضع هذه المدرسة نصب اعيننا على رأس أولوياتنا لحل مشكلة المعلمين،كما سنعمل خلال الأيام القادمة على تزويد المدرسة بالتجهيزات والأثاث والكتب المدرسية وسنعطيها الأولوية في توظيف المعلمين من أبناء المنطقة في حال توفرت الوظائف. "

من جانبه حيا رجل الاعمال والداعم الرئيسي لهذا المشروع عادل السنيدي قيادات السلطات المحلية والأمنية والأهالي على اهتمامهم وحضورهم حفل افتتاح هذا المشروع. شاكراً لهم حسن الاستقبال.
وبارك السنيدي لأهالي منطقة ظبة انجاز هذا المشروع. آملاً ان يحقق الهدف الذي أنشاء من أجله. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

هذا وقد تخلل حفل الإفتتاح قصائد شعرية لعدد من الشعراء الشعبيين نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين والمساهمين بشهادات تقديرية.

شارك في حفل الإفتتاح ايضا علي صالح الخضر رئيس قسم الجودة والإعتماد المدرسي بتربية أبين،وشيخ النوباني مستشار بمكتب التربية بالمحافظة ويسلم عاطف السعيدي مدير التربية بسرار ،ومنير العمري مدير إعلام سرار وفضل الحربي مدير إعلام رصد،وعدد من مسؤولي السلطات المحلية والقيادات الأمنية والانتقالي والمشائخ والشخصيات الإجتماعية وجمع عفير من المواطنين.