الحرب في اليمن..

بالفيديو| إصابة طفلين بإنفجار لغم حوثي بالدريهمي الحديدة

الطفلين بسام علي درويش وخالد حسن محمد أصيبا بشظايا لغم حوثي انفجر بهما في احدى الطرقات الفرعية

الدريهمي

في إطار مسلسل جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة بحق المواطنين يتواصل سقوط الضحايا من المدنيين الأبرياء ومنهم الأطفال جراء إنفجار الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في مختلف مناطق محافظة الحديدة.

ففي مديرية الدريهمي أصيب طفلين بجروح جراء إنفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي التي زرعتها سابقاً إبان سيطرتها على المديرية .

وأفادت مصادر محلية أن الطفلين بسام علي درويش وخالد حسن محمد أصيبا بشظايا لغم حوثي انفجر بهما في احدى الطرقات الفرعية وتم إسعافهما إلى المستشفى الميداني في الدريهمي لتلقي العلاج .

وتحدثت المنظمات الإنسانية عن إرتفاع معدل ضحايا الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة بشكل عشوائي إلى أرقام كبيرة جداً .

يُشار إلى أن ضحايا الألغام الحوثية الذين نجوا من الموت تعرضوا لإصابات بليغة وإعاقات دائمة ومن ضمنهم أعداد كبيرة من النساء والأطفال .

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران زرعت الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأحجام والأشكال في مناطق متفرقة من الحديدة ومن ضمنها الأحياء السكنية وبداخل منازل المواطنين وفي المزارع والطرقات وتحت الجسور والمساجد وفي المؤسسات العامة والخاصة ، وترفض المليشيا تسليم الأمم المتحدة خارطة المناطق التي زرعت فيها الألغام والعبوات الناسفة .