تواصل تسيير قوافل المساعدات الإغاثية..

الهلال الإماراتي يساعد اليمنيين على مواجهة متطلبات رمضان

المساعدات تصل إلى مستحقيها بشتى الطرق

عدن

أظهرت أرقام رسمية تجاوز عدد الوجبات الغذائية التي وزّعتها دولة الإمارات العربية المتّحدة على سكان مناطق يمنية في عدّة محافظات في إطار مبادرة “إفطار صائم” الهادفة إلى مساعدة الأسر اليمنية الفقيرة على مواجهة متطلّبات شهر الصيام، ثمانين ألف وجبة وذلك خلال الثلث الأول من شهر رمضان الحالي.

وقال ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن إن وجبات الإفطار التي تمّ توزيعها شملت محافظات عدن بواقع  15 ألف وجبة، وكل من لحج والضالع وتعز وأبين بـ2000 وجبة لكلّ منها. كما تمّ توزيع 35 ألف وجبة في مناطق بالساحل الغربي اليمني، وحصل سكّان بشبوة على 15 ألف وجبة، وآخرون بحضرموت على 10 آلاف وجبة.

وأضاف أن توزيع الوجبات استهدف الأسر في المخيمات والأسر الأشد فقرا في المدن والأحياء الفقيرة وكذلك المرضى في المستشفيات.

كما أكّد أن توزيع الوجبات الغذائية مستمر خلال بقية أيام شهر رمضان وسيستهدف أنحاء أخرى من المناطق اليمنية المحرّرة من الحوثيين.

وفي الأثناء واصلت دولة الإمارات ممثلة بذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، تسيير قوافل المساعدات الإغاثية والإيوائية إلى المحافظات اليمنية.

ووصلت قافلة مساعدات إنسانية إلى محافظة الضالع التي أعاد المتمرّدون الحوثيون إشعال الحرب في بعض أجزائها، حاملة مواد غذائية وإيوائية وخياما وفرشا وأغطية وخزانات مياه وحمامات متنقلة لدعم سكانها.