الصحة والمجتمع

خدمات المياه والنظافة..

"العطاء" تناقش التحديات والتصورات المستقبلية في عدن

الوقت الأحد 26 مايو 2019 8:25 م
"العطاء" تناقش التحديات والتصورات المستقبلية في عدن

اليوم الثامن مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية ARD

تعقد مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية ARD، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP، سلسلة جلسات تركيز بؤرية، في إطار المرحلة الأولى من مشروع تقييم قدرات المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي وصناديق النظافة والتحسين في محافظتيّ عدن وحضرموت الساحل.

يشارك في جلسات التركيز البؤرية قيادات من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين في محافظة عدن، وعدد من الوكلاء المعنيين، إلى جانب أصحاب المصلحة من ممثليّ مكاتب تنفيذية حكومية ومنظمات مجتمع مدني محلية، بالإضافة إلى فئات مجتمعية ونازحين.

يتمحور النقاش في الجلسات التركيز البؤرية حول مجموعة من المواضيع ذات الصلة المباشرة بالخدمات التي تقدمها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين في محافظة عدن، من حيث مدى رضا المستفيدين، وطبيعة العلاقة بين ممثلي فئات المجتمع المختلفة وقيادتي المؤسسة والصندوق، والتعاون المشترك مع المجتمعات المحلية لتجاوز التحديات الماثلة، والتصورات المستقبلية لتطوير الخدمات.

يهدف مشروع تعزيز قدرات المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة وتحسين المدينة في مديريات عدن وحضرموت الساحل، خلال مرحلته الأولى إلى دراسة وتقييم الوضع القائم للمؤسسة والصندوق؛ للخروج بنتائج تُحدد الفجوات التي يجب التدخل فيها؛ لبناء وتحسين القدرات، تُترجم في المرحلة الثانية في ورش تدريبية تستهدف موظفيّ إدارات وأقسام الجهتين، وكذا تقديم الدعم الفني والتقني.

تتضمن المرحلة اللاحقة من المشروع إقامة شراكة تجمع البرنامج الإنمائي ومنظمات المجتمع المدني المحلية في مديريات محافظتيّ عدن وحضرموت الساحل؛ لتنفيذ مشاريع خاصة بالنظافة ومياه الصرف الصحي وإمدادات المياه والإصحاح البيئي، في إطار يضمن تحسين واستدامة الخدمات الأساسية، بما يُسهم في الحد من الأوبئة وتحقيق الأمن الصحي والسلامة العامة، ما يُمكن من استقرار المناطق الرئيسية في البلاد.

يُذكر أن مؤسسة "العطاء" للإغاثة والتنمية، نشأت في مطلع عام 2011 كجمعية تنموية تعاونية خيرية، توسعت بأنشطتها ومشاريعها بعد تحولها إلى مؤسسة عام 2014، حيث نفذت ما يزيد عن 16 مشروع، في مجالات متعددة، خاصةً في المياه والإصحاح البيئي والصحة والانعاش المُبكر، ومشاريع الحوكمة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة