بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة..

"رعاية الأطفال" تقيم مهرجان كرنفالي بمناسبة الرضاعة الطبيعية بلحج

أهمية الرضاعة الطبيعية وخاصة في السنوات الأولى من عمر الطفل

الحوطة

بحضور مدير عام مديرية المقاطرة الأستاذ جمال شمسان ، بلحج ، احتضنت مديرية المقاطرة الحفل الكرنفالي الذي أقامته منظمة رعاية الأطفال “sav the children” بدعم وتمويل من منظمة اليونيسف “UNICEF ” بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية ، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة بمحافظة لحج.
وفي كلمته أمام الحاضرين والحاضرات بالمهرجان ، أشاد ” شمسان ” بالدور والدعم السخي الذي تقدمه منظمة رعاية الأطفال في تنفيذ أنشطة وفعاليات برامجها لرفع مستوى الخدمات المجتمعية في القطاعين الصحي والتعليمي بالمديرية ،مثمناً كافة الجهود التي تبذلها المنظمة والقائمين عليها في دعم البرامج الصحية والتعليمية في شتى مناطق المديرية ، وكذا تعاون مكتبي الصحة والتربية بالمديرية في تذليل الصعوبات لتنفيذ برامج وأنشطة المنظمة والتعاون المشترك بين مكتبي الصحة والتربية في إقامة هذا المهرجان الذي يهدف إلى نشر الوعي الصحي بين الأمهات المرضعات .
وألقى مدير الرعاية الصحية بالمديرية الدكتور سمير عبدالله ، مدير التربية بالمديرية الأستاذ علي محمد بالحفل ، كلمتان تطرقا من خلالهما إلى أهمية نشر التوعية الصحية بين أوساط الأمهات ، مشيرين الى أهمية الرضاعة الطبيعية وخاصة في السنوات الأولى من عمر الطفل ، لما يمثله لبن الأم من تعزيز أواصر الحنان والإرتباط الأبوي بين الأطفال والأمهات ، والتي أوصى الله بها الأمهات بقوله (الوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعه) .
تخلل الحفل العديد من الفقرات الانشادية والمشاهد التي عبرت عن مدى الإهتمام بالرضاعة الطبيعية من قبل الأمهات وحسن تربية النشء على القيم والفضائل الحميده.
وقد أبدى المشرفين من قبل المنظمة إعجابهم الشديد بفقرات وبرامج الحفل والإعداد الجيد للمهرجان ، مؤكدين بأن مهرجان مديرية المقاطرة إحتل المرتبة الأولى على مستوى المحافظة.
حضر الحفل كلاً من : محمد المحمدي مشرف التوعية والتثقيف بالمنظمة ، وطارق المقطري الأمين العام لمحلي المديرية وسمير حميد مدير الرعاية الإجتماعية بالمديرية ومدراء مدارس المديرية ومشائخ وأعيان المديرية.