عقب توجيهات اصدرها وزير النقل..

الكشف عن موعد عودة الرحلات المدنية لمطار عدن الدولي

وزير النقل عبدالسلام حميد خلال زيارتة صباح السبت لمطار عدن الدولي

وديد ملطوف

وجة معالي وزير النقل الدكتور/"عبدالسلام حميد" بعودة الملاحة الجوية وتشغيل الرحلات لمطار عدن الدولي من يوم غد الأحد بعد الهجوم الإرهابي الغادر الذي طال المطار الأربعاء الفائت.

جاء ذلك خلال زيارتة صباح السبت لمطار عدن الدولي حيث كان في استقبالة كلا من وكيل محافظة عدن محمد شاذلي ووكيل المشاريع بالمحافظة غسان الزامكي ورئيس الهيئة العامة للطيران كابتن صالح بن نهيد ومدير مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري.

حيث طاف الوزير على أقسام المطار والمناطق التي تضررت وأطلع على التجهيزات النهاية لبدء تشغيل المطار.. مؤكدا على ضرورة تجهيزة وبدء العمل من يوم غد الأحد وأننا أمام تحدي كبير يتحتم عليا جميعا ان نتكاتف ونعمل بروح الفريق الواحد لأجل عودة عمل المطار بعد الهجوم الإرهابي الغادر على المطار الذي لن يثنينا عن العمل وتفعيل مؤوسسات الدولة والحفاظ عليها رغم الصعوبات والمعوقات...مشيدا بالجهود التي بذلتها هيئة الطيران وإدارة المطار وكذا البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في تجهيز المطار وإعادة إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الهجمات التي استهدفت المطار في وقت قياسي.

كما واستمع "الوزير"من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومدير مطار عدن على شرح مفصل حول عملية إصلاح أضرار المناطق المتأثرة بالهجمات التي استهدفت المطار وكذا تقرير مفصل حول الأضرار التي لحقت بة...معربا عن شكره وتقديرة لكل الجهود المبذولة في سبيل إعادة تشغيل المطار من جديد.

يذكر انة يوم الخميس الماضي أقر إجتماع أمني برئاسة رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، إعداد ملف متكامل بالهجوم على مطار عدن، وتقديمه إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.