ذراع إيران في اليمن..

قوات التحالف تسقط طائرتين مسيّرتين مفخختين بالأجواء اليمنية

«التعاون الإسلامي» تشيد بقدرات التحالف وتصديها للطائرات المفخخة الحوثية

الرياض

اعترضت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الأربعاء)، طائرتين مسيّرتين مفخختين بالأجواء اليمنية، أطلقتهما ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة.

وقال التحالف إن استمرار محاولات الميليشيا الإرهابية العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، متعمدة وممنهجة وتمثل جريمة حرب.

وأكد التحالف اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة «تمكنت - ولله الحمد - مساء اليوم (الأربعاء)، من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار (مفخخة) في الأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة».

وأوضح العميد المالكي أن محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة، تمثل جرائم حرب.

وجدد المالكي التأكيد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جانبها، أشادت منظمة التعاون الإسلامي بالقدرات العالية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرات المسيرة المفخخة تجاه السعودية.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيان صدر اليوم، أن المنظمة تساند وتؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن لوقف "جرائم الحرب" التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق الطائرات دون طيار (المفخخة) لاستهداف الأبرياء من المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.

وأدان التصعيد الأخير من مليشيا الحوثي الإرهابية التي أطلقت فجر اليوم طائرة دون طيار (مفخخة) باتجاه المملكة تمكنت قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها، وأخرى تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية.