سيناريو فساد تعز يتكرر..

حكومة معين عبدالملك تتسول مواطنيها باسم دعم جبهة مأرب

معين عبدالملك رئيس حكومة المناصفة - ارشيف

عدن
أظهرت وثيقة وتقارير محلية تسول حكومة معين عبدالملك، المشكلة بالتقويم بين الجنوب اليمن،المواطنيين لدعم جبهة مأرب، التي تشهد معارك عنيفة بين حلفاء حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته، والحوثيين، وحلفاء هادي هم جماعة الإخوان الموالية لقطر، أبرز المتهمين بخذلان مأرب.
وأكد مصدر حكومي يمني في عدن لصحيفة اليوم الثامن، أن وزراء حكومة معين يسعون لاستغلال معركة مأرب التكسب المادي.
 
 وأكد المصدر أن هناك من يريد تكرار تجربة الفساد السابقة لحكومة احمد عبيد بن دغر، المتهمة بنهب أموال طائلة باسم دعم القتال والسكان في مدينة تعز اليمنية.
 
وأصدر وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني تعميم وصفه بالهام والعاجل موجها الى رؤساء القطاعات الاعلامية في التلفزيون الحكومي والقنوات الفضائية بشأن فتح حسابات في البنك المركزي عدن للتبرع لدعم صمود مأرب وذلك عطفا على مذكرة أمين عام رئاسة مجلس الوزراء .
وحدد التعميم ثلاثة أرقام حسابات بالعملة اليمنية والدولار الامريكي والريال السعودي .
 
وألزم الوزير جميع الوسائل الاعلامية المشار اليها في التعميم بنشر ارقام الحسابات في شريط الرسائل الاخبارية والاعلان بين البرامج في الاذاعات والصحف والمواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي.ويعد التعميم الحكومي لدعم جبهة مأرب الاول من نوعه خلال السنوات الماضية دون سواها عن الجبهات الأخرى في كل من الضالع وكرش والصبيحة التي تعاني من توقيف الرواتب ونقص في الزاد والإمداد العسكري وتحقق انتصارات ساحقة في التصدي لمحاولات التسلل الى مناطق الجنوب.
 
ولقي التعميم غضب كبير في اوساط الناشطين في منصات التواصل الإجتماعي ومطالبات بتصحيح وضع دعم الجبهات على نحو متساو.