قوات الدعم والاسناد تتوعدت بالثأر..

تقرير يسرد تفاصيل هجوم إرهابي استهدف قيادات أمنية بعدن

مركبة خاصة بالموكب الأمني عقب التفجير الذي استهدف قائد قوات الدعم والاسناد ونائبه - ارشيف

عدن

نعت قيادة الدعم والإسناد شهداء  حادثة استهداف موكب القائد العام محسن الوالي وأركان حربه العميد نبيل المشوشي صباح اليوم الخميس بكمين غادر في منطقة الشعب بالعاصمة عدن.

واشارت في بيان عبر «المركز الإعلامي» أن عناصر إرهابية خارجة عن النظام والقانون وضعت عبوة ناسفة على جنبات الطريق المؤدي من مدينة عدن الجديدة الى محطة الحسوة الكهربائية وقاموا بتفجيرها فور مرور موكب القائد، ليقوموا بعد ذلك باستهداف الموكب بالرصاص الحي عبر عناصر كانت متحصنة قرب المكان، ليستشهد على اثر ذلك العمل الجنديان ( عبده مختار نصر المشوشي، وهشام سالم عبد الشحمة) من مرافقي القائد واركانه واحد المواطنين يدعى ( إبراهيم عبدالله حيدر عبدالقادر)  كان بالقرب من الحادث،  وجرح عدد آخرين بعضهم حالتهم حرجة .  

وتوعدت قوات الدعم والإسناد بالرد القاسي والمؤلم على عناصر الإرهاب والخارجين عن النظام والقانون أثر الاستهداف الإرهابي والجبان لموكب قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي وأركان حربه العميد نبيل المشوشي بعبوة ناسفة اثناء مرور موكبهم بمدينة الشعب بالعاصمة عدن.

وقامت العناصر الإجرامية بوضع متفجرات داخل براميل على جنبات الطريق بالقرب من مقلب للقمامة في مدينة الشعب وتفجيرها عن بعد مما ادى الى استشهاد وجرح عددا من الجنود ونجاة العميدان الوالي والمشوشي .

وقالت قوات الدعم والإسناد في تصريح صحفي عبر (مركزها الإعلامي) ان العناصر الإجرامية والإرهابية لجئت الى الاستهداف الجبان بعبوات ناسفة لقيادتها بعد ان عجزت على المواجهة في الميادين وهي تلك الطرق التي تسلكها العناصر الإرهابية التي لا يحلو لها أمن واستقرار الأوضاع بالعاصمة عدن فتفتعل في كل مرة عملية جبانة، لتثبت حقدها الدفين،عقب ان مرغت انفها في التراب واجتثت من جذورها فترسل ذيولها لعمل إرهابي جبان .

وأكدت قوات الدعم والإسناد ان تلك الأعمال لن تثنيها عن مواصلة مسؤولياتها في الدفاع عن عدن والجنوب وبسط الأمن فيه وملاحقة العناصر الإرهابية الإجرامية واجتثاثها مهما كلف ذلك من ثمن.

من ناحية أخرى، العميد جلال الربيعي قائد قوات الحزام الامني في العاصمة عدن، زار مستشفيات العاصمة عدن للاطلاع على أحوال الجرحى جراء الاستهداف الارهابي لموكب العميد محسن الوالي القائد العام لالوية الدعم والاسناد والاحزمة الامنية وأركان حربه العميد نبيل المشوشي.

واطلع العميد الربيعي على احوال الجرحى من خلال الاستماع الى الأطباء والتقارير الأولية عن سير عملية علاجهم وحالتهم الصحية، مؤكدا ان دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدرا وان القصاص العادل قادم لامحاله من خلال قطع دابر الإرهاب في جنوبنا الحبيب بالقريب العاجل.

وعبر العميد الربيعي عن تمنياته الخالصة للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل وأن يرحم الله الشهداء الابطال الذين سقطوا في هذه الجريمة الغادرة، شاكرا في الوقت نفسه الله عزوجل لسلامة القيادة العامة للدعم والاسناد والاحزمة الامنية ممثلة بالعميد الوالي وأركان حربه العميد المشوشي.

من جانبهم عبر الجرحى والمصابين عن تقديرهم وامتنانهم لهذه الزيارة، مشيرين الى أنهم على أتم الاستعداد في الاستمرار ببذل أرواحهم رخيصه في سبيل الوطن وترابه وحماية قادتهم الابطال.