تفاصيل هجوم إرهابي بدثينة..

تقرير: "إخوان اليمن" تصعد في أبين مجدداً بهجوم يوقع قتلى

مجهولون يهاجمون نقطة أمنية بأبين ومقتل جنديين - أرشيف

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قتل جنديان "مساء الأربعاء"، في هجوم شن مسلحون يعتقد انهم من ميليشيات إخوان اليمن المصنفة على قوائم الإرهاب، على حاجز أمني لقوات الأمني الجنوبية، في بلدة العين بدثينة شمال شرق العاصمة عدن (160 كم)، مساء الأربعاء.

وقال شهود عيان لمراسل صحيفة اليوم الثامن "هاجم مسلحون ارهابيون حاجزا أمنيا في بلدة العين، وأمطروا الحراسة بوابل من الرصاص، أسفر عن مقتل جنديين، هما ديان الكادح والخضر علوي الطلي".

وجاء الهجوم في اعقاب تصعيد ميليشيات إخوان اليمن المصنفة على قوائم الإرهاب الإقليمية، والتي تتحكم في سلطة الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، في شبوة ولحج والآن في أبين.

وتقول جماعة اخوان اليمن انها تحارب من تصفها بقوات الاحتلال السعودية؛ في إشارة الى قوات التحالف العربي الذي تقوده الرياض، على الرغم من محاولاتها الحثيثة الزعم انها على تحالف مع قائدة التحالف العربي.

وقال مصدر أمني لصحيفة اليوم الثامن "ان هجوم بلدة العين بدثينة يؤكد رفض الجماعات المحسوبة على ما يسمى بالحكومة الشرعية لكل دعوات السلام الإقليمية والدولية".

وبشأن الهجوم، قال المصدر "ان المهاجمين ان كانوا من العناصر الإرهابية المحسوبة على القاعدة، فالمسؤولية تقع على القوات التي تسيطر على هذه المناطق من شبوة الى شقرة، وهي القوات التي تتحمل المسؤولية على اعتبار انها من توفر الحماية لتحركات العناصر الإرهابية.

وتنشط منذ أغسطس العام 2019م، عناصر تنظيم القاعدة في أبين وشبوة، ودائما ما تستهدف الأجهزة الأمنية الجنوبية، الأمر الذي يلقي بالتهمة على جماعة الاخوان المصنفة على قوائم الإرهاب بدعوى دعم تنظيم القاعدة، اشد فروع التنظيم في الجزيرة العربية.