حادثة اثار صدمة كبيرة..

اغتيال مالك "اقرأ أهلية" بعدن وأسرته تنفي اي انتماءات سياسية له

مالك مدرسة اقرأ الأهلية برفقة طلاب المدرسة - أرشيف

عدن

اغتال مسلحون يعتقد انهم ارهابيون مالك مدرسة اقرأ الأهلية في العاصمة عدن، الأستاذ سالم علي سالم، في حي التقنية بالمنصورة "الخميس".

وقالت وسائل إعلام محلية وشهود عيان ان مسلحين على متن دراجة نارية أطلقوا النار على الأستاذ سالم علي سالم، اثناء ذهابه لأداء صلاة العشاء واردوه قتيلا في الحال قبل ان يلوذوا بالفرار الى جهة غير معلومة.

وقالت مصادر أمنية لصحيفة اليوم الثامن إن مسلحين مجهولين قاموا باختطاف "سالم"، واخذوه الى منطقة بين حيي الشعب والتقنية ثم اطلقوا عليه النار في الرأس وهو معصوبي العينين.

وسالم علي سالم، هو شخصية اجتماعية ويحظى باحترام أولياء أمور الطلبة في المدرسة الأهلية، وفي الحي الذي يقطن فيه.

ونفى مقربون من المجني عليه ان يكون له اي انتماء سياسي، مؤكدين ان ما نشرته بعض وسائل الإعلام المحلية في اليمن من مزاعم انه ينتمي الى احد الاحزاب اليمنية ليس صحيحا، معتبرين ان كل ما نشر في هذا الشأن عار من الصحة، وحملت مسؤولي تلك المنصات الاخبارية مسؤولية ما قد يترتب عليه في القضية التي لا تزال في طور البحث عن الجناة الفارين. 

وقال مصدر في المجلس الانتقالي الجنوبي "ان اغتيال سالم اثار صدمة كبيرة، والإرهاب لا يزال يتربص بالجميع ويقتل لمجرد القتل".

ولفت إلى أن "مسارعة تنظيم الإخوان الى رمي التهم على الآخرين، يثير الشكوك حول التنظيم الذي صنع لمهمة الاغتيالات منذ مطلع تسعينات القرن الماضي.

وقال "يجب ان يقوم الأمن بواجبه تجاه ملاحقة القتلة، وضبطهم أيا كانوا، هذه جريمة ضد الإنسانية، والقتلة يجب ان يضبطوا ويقدموا للعدالة".. لافتاً الى ان هناك من يريد ان يقدم نفسه "كضحية"، من خلال تصفية الأبرياء، وهذه الجرائم لا يمكن ان تسقط بالتقادم.

 وقال مواطنون في حي المنصورة ان اغتيال سالم اثار صدمة كبيرة من عودة الاغتيالات الى المدينة، في ظل تزايد الازمات ومعاناة السكان تدهور الخدمات المعيشية.