"اليوم الثامن" تنشر النص الحرفي لبيان الاجماع..

تقرير: التحالف الإماراتي.. خيار أخير لأبناء شبوة في مواجهة الحوثيين

مركبات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الموالية لإيران خلال اجتياح شبوة - أرشيف

عتق

طالب قطاع واسع من الجنوبيين في محافظة شبوة النفطية التي تواجه احتلالاً إخوانيا وعدواناً حوثياً، التحالف الإماراتي إلى التدخل المباشر في معركة التصدي لميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وذلك في اعقاب توقيع سلطة الإخوان المحلية في شبوة اتفاقا مع الاذرع الايرانية على وقف القتال مقابل تقاسم ايرادات المحافظة النفطية.

وتلقت صحيفة اليوم الثامن بيانا مشتركاً، وضع "التحالف الإماراتي" الخيار الأخير لهم في مواجهة العدوان الحوثي والميليشيات الإخوانية المدعومة من أطراف إقليمية معادية.

ووجه عدد من الناشطين والمثقفين والاكاديميين والمشايخ والوجهاء والأعيان من أبناء شبوة رسالة عاجلة الى التحالف الإماراتي يناشدونه فيها بالتدخل السريع والعاجل والمباشر لمساعدتهم على مواجهة مليشيات الحوثي الإيرانية التي تزحف اليوم على محافظتهم وتحتل مديريات بيحان الثلاث وذلك بعد ان تبين التخادم والتنسيق والعمل المشترك بين هذه المليشيات الغازية وسلطة أخوان شبوة ومليشياتها التابعة لحزب الإصلاح اليمني فرع التنظيم العالمين للأخوان المسلمين المتواجدة في المحافظة والتي تحتكر جبهات المواجهة مع الحوثي وتمنع أبناء شبوة والمقاومة الجنوبية في شبوة من الأشتراك او فتح جبهات حقيقية لمواجهة الحوثي وذلك في مسرحية هزلية سمجة مكشوفة يتم من خلالها الاستلام والتسليم لمناطق المحافظة بين هذه المليشيات المتخادمة وبتواطؤ مكشوف وبتنسيق من بعض دول الإقليم.

جاء ذلك في رسالة عاجلة سلمها اليوم ابناء شبوة الى الجهات المعنية في قيادة التحالف الإماراتي وذيلوها بأسمائهم مؤكدين ان ابناء شبوة جميعهم سيكونون مشاريع شهداء في سبيل تطهير أرضهم من رجس هذه المليشيات الغازية بكل شقيها وكل من تعاون معهم.

 

وهذا نص الرسالة:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الى من يهمهم الأمر في قيادة قوات التحالف الإماراتي. المحترمين

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاشك انكم تتابعون الاحداث المتسارعة الجارية في شبوة وتساقط الجبهات هناك بطريقة دراميتيكية مسرحية هزلية مخجلة ومفضوحة تبين التخادم والتنسيق المشترك بين مليشات الحوثي الغازية ومليشيات حزب الإصلاح اليمني فرع تنظيم الأخوان العالمي الإرهابي والتي تحتكر جبهات المواجهة مع الحوثي وتمنع أبناء شبوة من الاشتراك في الدفاع عن أرضهم وعرضهم وبتنسيق وتواطئ ودعم مباشر من دول وقوى اقليمية.

وعليه فاننا نناشدكم ومن خلالكم نناشد دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وحكومة وشعب وقوات مسلحة للتدخل السريع والعاجل لوقف هذه المهزلة وهذه التمثيلية التي تستهتر بشبوة واهلها وتضحيات ابنائها وهي لا تستهدف شبوة وحدها بقدر ما تستهدف المشروع الجنوبي والمشروع العربي في الجنوب وفي المنطقة بشكل عام.

ونؤكد لكم ان كل ابناء شبوة سيكونون معكم وتحت قيادتكم مشاريع شهداء في سبيل تطهير ارضهم والدفاع عن عرضهم من هذه المليشيات المتخادمة والغازية لارضهم اليوم هي وكل من يدعمها او يقف معها في الاقليم وخارجة.

ثقتنا كبيرة في الله ثم في الاشقاء في الامارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعب وحكومة وقوات مسلحة في ان تلبون ندائنا واستغاثنا كما عهدناكم في كل مرة ناصرين للحق ومغيثين لنا ولكل مظلوم.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته