باستخدام الصبار

الطب البديل يعالج السكر والكولسترول والسمنة

الصبار - ارشيفية

وكالات

ذكر موقع " only my health " الطبى أن الصبار نبات عصيرى  من الفصيلة الشوكية ، يتراوح طوله بين 1.5- 3 متر، وسيقانه متحورة إلى سيقان ورقية تحمل الأوراق الصغيرة المتساقطة، وهو نبات حلو الطعم عديم الرائحة ينمو في فصل الربيع ، وله عدد من الفوائد الطبية لمقاومة الأمراض ومنها :

الصبارالصبار

 

1 الوقاية من مرض السكر

أوراق الصبار تحافظ على مستوى السكر فى الدم الطبيعى، فإنه يمكن أن يمنع بشكل كبير فى الجسم من تطوير مرض السكر وخاصة النوع 2 منه،  ووجدت الدراسة أيضا أن الصبار أو أوراق نوبال هو استبدال كامل من أدوية السكر فى الدم لمرضى السكرى .

 

قياس السكرقياس السكر

 

2 المساعدة فىفقدان الوزن

أوراق الصبار تحتوى على كميات عالية من الألياف التي يمكن أن تساعد على انقاص الوزن ، حيث أن  الألياف تحافظ على مستويات السكر فى الدم وتجعلها طبيعية وتعزز الشبع ، والحد من الجوع وأيضا التحكم فى السعرات الحرارية فى الجسم .

 

3  منع السمنة

أوراق الصبار يحتوي على الألياف التي يمكن الحفاظ على وزن الجسم الطبيعى ومضادات الأكسدة التى يمكن أن تساعد على حماية خلايا الجسم من الطفرة التى تؤدى إلى السمنة.

 

4  تحسين عملية الهضم

وجود الألياف الغذائية غير قابلة للذوبان فى أوراق الصبار يمكن أن تحسن حركة الأمعاء وسهولة الطعام لتمرير الجهاز الهضمى ، وارتفاع الألياف الغذائية فى أوراق الصبار أيضا يعزز حركة تحويل الطعام ويجعله أسهل للهضم.

 

5 تخفيف اضطراب فى المعدة

أوراق الصبار يمكن أن تهدئ المعدة والشعور بـ القيء والغثيان وغيرها ،  وأوراق الصبار تعتبر من الخضروات الباردة التى يمكن أن تساعد على تخفيف المشكلة داخل الجهاز الهضمى .

المعدةالمعدة

 

6 منع الإمساك

ارتفاع الألياف فى أوراق الصبار يمكن أن تعزز حركة الأمعاء وإضافة الجزء الأكبر إلى البراز ، والصبار يترك أيضا امتصاص الماء من القولون و جعل عملية التغوط تسير أسهل .

 

7 انخفاض مستوى الكولسترول

أوراق الصبار تحتوى على الألياف السكاريد وفيرة والستيرول التى يمكن أن تزيد قليلا من الدهون الجيدة والحد من مستوى الدهون السيئة فى الدم ، مما يجعلها تساعد فى الحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية صحى.

 

علاج الكولسترولعلاج الكولسترول

 

8 تطهير القولون

محتويات الألياف في أوراق الصبار أيضا يمكن تنظيف القولون من المادة السامة ، من خلال تطهير القولون، والألياف فى أوراق الصبار .

 

9 حماية الكبد

أوراق الصبار عالية فى مضادات الأكسدة و الفلافونويدات ، يمكن أن تحييد الجذور الحرة التى تؤثر على الكبد ، ومحتوى مضادات الأكسدة على أوراق الصبار أيضا يمكن أن تمتص السموم، وتساعد على عمل الكبد لطرد بعيدا السم من الجسم.