"اعصار الجنوب تعلن تطهير العلياء"..

تقرير: العمالقة يصنعون التاريخ في بيحان والاحتفالات تعم الجنوب

قوات العمالقة الجنوبية في بيحان - أرشيف

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

أعلنت قوات العمالقة الجنوبية، تحرير كامل مديرية بيحان كبرى محافظة شبوة من قبضة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، عقب معارك وصفت بالعنيفة شارك فيها طيران التحالف العربي بقصف، وسط أنباء عن مقتل واصابة العشرات من الميليشيات.

وفي اليوم السابع لعملية إعصار الجنوب، التي انطلقت في الفاتح من الشهر الجاري، شنت القوات الجنوبية عملية عسكرية من عدة محاور، ما اربك الميليشيات الحوثية التي انهارت سريعا امام ضربات القوات الجنوبية.

ونقل مراسل صحيفة اليوم الثامن عن مصادر عسكرية تأكيدها ان العمليات العسكرية اصابت الحوثيين بالإرباك، خاصة وانها كانت من عدة محاور، ناهيك ان طيران التحالف العربي استطاع ضرب مراكز القيادة الميدانية للميليشيات الحوثية، وهو ما افقد المسلحين الحوثيين القدرة على التوجيه، ولم يبق امامهم الا الهروب صوب محافظة البيضاء اليمنية".

وعلق المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري، على انتصارات بيحان شبوة، قائلا "حيثما يوجد أبطال قوات العمالقة الجنوبية خصوصاً وأشاوس القوات المسلحة الجنوبية عموماً تتوالى الانتصارات الجنوبية وتنكسر جحافل المليشيات الحوثية".

وأكد الكثيري "أن قواتنا البطلة سطرت ملحمة أسطورية وانتصارات ساحقة من عسيلان وصولاً إلى مركز مديرية بيحان، وستمتد قريبا لتكتمل الملحمة في مديرية عين بتحرير مديريات شبوة الثلاث من دنس تلك المليشيات الغازية".

وتقدم بالشكر للتحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية وشكراً للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة".

واعتبر سياسيون يمنيون وجنوبيون انتصارات بيحان بانها تؤكد على الاستراتيجية العسكرية التي اتبعتها القوات المسلحة الجنوبية وبإشراف مباشر من القوات المسلحة الإماراتية".. مشيرين الى ان انتصار شبوة جاء نتيجة تحييد الاخوان الذين سبق لهم وسلموا ثلاث مديريات للحوثيين دون قتال.

واحتفل الجنوبيون بتحقيق الانتصار في بيحان وعودتها الى حضن الجنوب بعد نحو عام من تسليمها من قبل الاخوان للأذرع الإيرانية.

وأصدر التحالف الموحد لأبناء شبوة شبوة بيانا، جاء فيه :"بمزيد من الفخر والاعتزاز يبارك التحالف الموحد لأبناء شبوه الانتصارات العظيمة التي تحققت في مديريات بيحان ويزف التهنئة بالنصر المؤزر إلى الشيخ / عوض ابن الوزير محافظ محافظة شبوه والى ابناء محافظة شبوه كافة والجنوب عامة".

وأضاف "بهذه المناسبة العظيمة نشيد بالدور البطولي لقوات العمالقة الجنوبية الشجاعة في تحرير مديريات بيحان ونثمن تضحياتهم وستبقى في ذاكرة التاريخ الذي رسمته الدماء الغالية الرحمة والمغفرة لشهداء الأبطال والشفاء العاجل للجرحى الابطال".

وختم التحالف الموحد "نجدها مناسبة لنرفع اسماء ايات الشكر والامتنان للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة عن كافة اشكال الدعم الذين يقدموه لابناء شعبنا في كافة المجالات".