تحويل عشرات الملايين من الدولارات..

واشنطن تفرض عقوبات على شبكة دولية تمول الحوثيين في اليمن

حوثيون

واشنطن

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة فرضت، اليوم الأربعاء، عقوبات على شبكة دولية كبيرة يديرها الحرس الثوري الإيراني، وممول حوثي، حولت عشرات الملايين من الدولارات إلى الحوثيين في اليمن.

وقالت وزارة الخزانة، في بيان، إن الأموال استخدمت لدعم هجمات الحوثيين.

وأوضح البيان أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة وضع على قائمة العقوبات أعضاء ”شبكة دولية تمول هجمات الحوثيين ضد الحكومة اليمنية“.

وأضاف البيان أن ”هذه الشبكة قامت بتحويل عشرات الملايين من الدولارات إلى اليمن عبر شبكة دولية معقدة من الوسطاء لدعم هجمات الحوثيين، بقيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري“ الايراني.

كما أضاف ان اتخاذ إجراءات اليوم تم بالتنسيق والتعاون الوثيقين مع الشركاء الخليجيين الإقليميين.

ونقل البيان عن وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية برايان نيلسون قوله ”رغم المناشدات للتفاوض لإنهاء هذا الصراع المدمر، يواصل قادة الحوثيين شن هجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار على جيران اليمن، مما أسفر عن مقتل مدنيين أبرياء، بينما لا يزال ملايين المدنيين اليمنيين نازحين وجوعى“.

وأوضح أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع حلفائها الإقليميين ”للعمل بشكل حاسم ضد أولئك الذين يسعون لإطالة أمد هذه الحرب من أجل طموحاتهم الخاصة ويجب على قادة الحوثيين وقف حملتهم العنيفة والتفاوض بحسن نية لإنهاء الصراع“.