صديق الطيار يكتب:

اليمن بحاجة إلى السلام

في21 سبتمبر يحتفل العالم باليوم العالمي للسلام.. وبالنسبة لنا نحن اليمنيين 21 سبتمبر هو ذكرى البؤس والشقاء، ففي هذا اليوم المشؤوم من عام 2014 رفض الحوثيون الجنوح للسلم واختاروا الحرب.. ومنذ ذلك اليوم واليمنيون يئنّون من وطأة المعاناة في جميع مناحي الحياة.. منذ ذلك اليوم والقتل والدمار والخراب هو السمة السائدة في بلادنا.. منذ ذلك اليوم ورائحة البارود لم تفارق المكان.. منذ ذلك اليوم كم فقدنا من أحبة لنا.. منذ ذلك اليوم والموت يلاحق الجميع في اليمن..

 

السلام هو الحب والوئام والتصالح والتسامح والتعايش السلمي المجتمعي المشترك.. كل ما ذكر ليس له وجود في بلادي.. لماذا؟! 

كيف سمحنا لأنفسنا أن يصل بنا الحال إلى هذا المنحدر الخطير من التناحر والتنافر؟!.. لماذا سمحنا لهم أن يسوقونا إلى الهلاك ونحن ننظر؟!.. لماذا سمحنا لهم أن يغرسوا فينا الكراهية، حتى وصل بنا المآل إلى أن يتربص الأخ بأخيه ليقتله؟!.. لماذا انسقنا وراء إشاعاتهم الخبيثة ورحنا نخرب بلدنا بأيدينا؟!.. لماذا سمحنا لهم بتشتيت شملنا وتفريق جمعنا وإضعاف قوتنا؟!.. لماذا انطلت علينا أكاذيبهم فتهافتنا وراءهم ولهثنا خلفهم نصدق كل ما يقولون؟!.. لماذا صرنا أدوات بأيدي غيرنا، لا قرار لنا ولا إرادة؟!.. لماذا بتنا معاول لهدم قيمنا ومبادئنا؟!.. لماذا تحولنا إلى وحوش ضارية نبطش ببعضنا؟!.. لماذا صرنا بندقية مأجورة بأيدي غيرنا نوجه نيرانها إلى نحور بعضنا؟! 

 

نحن اليمنيين بتنا بحاجة ماسة إلى السلام أكثر من أي وقت مضى.. فقد أرهقنا بعضنا.. فيا قومي عودوا إلى رشدكم وداووا جراحكم وانفضوا غبار الأيام الخالية، وابنوا هذا الوطن الغالي وأعيدوا له مجده المسلوب.. وأعيدوه سعيداً كما كان..

 

حفظ الله اليمن وأهله..