معن بشور يكتب:

أمسية وفاء وطنية وقومية

فعلاً كانت امسية وفاء حميمة، وكانت امسية قومية جامعة التي جمعت حشد من الأوفياء من المحيط إلى الخليج، ومن شمال لبنان إلى جنوبه حول ذكرى مرور ست سنوات على رحيل رئيس المنتدى القومي العربي السابق، ورئيس الجامعة اللبنانية السابق، ونائب رئيس المجلس الدستوري السابق الدكتور محمد المجذوب.

في الأمسية التي عرض فيها نجل الراحل الكبير الوزير السابق طارق المجذوب بشكل موجز الكتاب الذي  ضمّ بعض مؤلفات الراحل وتحدث فيها 23 صديقاً ورفيقاً وتلميذاً  للدكتور مجذوب من مصر والسودان، من ليبيا والمغرب، من العراق وسورية،من البحرين واليمن، من الاردن وفلسطين، ومن لبنان طبعاً، كانت كلمات مختصرة مفعمة بالحب والتقدير للرجل الكبير.

وأكد المتحدثون على صفات يتمتع بها ابو طارق تحتاج اليها مجتمعاتنا.

فليت الكثير من اكاديمينا ومثقفينا يتعلمون من المجذوب التواضع والبساطة  والكثير من سياسيينا النقاء والنزاهة، والكثير من أحزابنا الروح الوحدوية، والكثير من حكامنا الالتزام بالعروبة المتجهة نحو فلسطين، والكثير من حكوماتنا بالتكامل بين أقطار الأمة، والكثير من سلطاتها بالعدالة والحرية.

رحم الله الدكتور محمد المجذوب، والعهد له أن نبقى اوفياء للمبادئ والقيم التي جسّدها راحلنا الحبيب و منارات الأمة وشهدائها.