أخبار وتقارير

تحدث عن أولوية حكومته في عدن قبل صنعاء..

"الميسري" يهاجم السعودية ويشترط إزاحة "الانتقالي"

الوقت الأربعاء 27 فبراير 2019 6:43 م
"الميسري" يهاجم السعودية ويشترط إزاحة "الانتقالي"

اليوم الثامن قوات عسكرية موالية للحكومة الشرعية خلال استعراض عسكري - ارشيف

شن وزير داخلية الحكومة الشرعية أحمد بن أحمد الميسري هجوما عنيفا على السعودية التي تقود تحالفا عربيا لإعادة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى صنعاء، مشترطا إزاحة المجلس الانتقالي الجنوبي من المشهد السياسي وإعادة دمج قواته، ضمن وزارة الداخلية اليمنية.


وتحدث الميسري خلال لقاء تشاوري عقد في عدن الأربعاء، عن وجود خلل في علاقة الحكومة مع التحالف العربي بقيادة السعودية، قائلا " هناك خلل في العلاقة بيننا وبين التحالف في المناطق المحررة (الجنوب)، وأننا نسعى لتصحيحه من خلال خضوع المناطق المحررة بالكامل للسلطة الشرعية"؛ في تأكيد على اشتراط الحكومة الشرعية إزاحة المجلس الانتقالي الجنوبي من المشهد وإعادة دمج قواته، ضمن وزارة الداخلية التي يرأسها الميسري.


وقال الميسري "إن معركتنا واحدة وواضحة وهي مع الحوثي وحربنا هي لاستعادة صنعاء".. مهددا "ان من يسعى لخلق الفتن لاشعال حروب أخرى عليه، أن يتأكد اننا لن نسمح بذلك ولن نفرط في ما بنيناه واستعدناه من الصفر من مؤسسات الدولة"؛ في إشارة إلى ان أولوية حكومته السيطرة على كل محافظات الجنوب قبل استعادة العاصمة اليمنية صنعاء التي يحتلها الحوثيون الموالون لإيران.


 وأتهم الميسري قيادات جنوبية لم يسمها بالعمالة للسعودية والإمارات، قائلا "ان من يقدم مصلحة السعودية او الإمارات على مصلحة بلده فهذا منافق ومنبطح ويوهم الناس بحب اليمن".

وهاجم الميسري السعودية والإمارات، قائلا "أننا قدمنا ارواحنا للدفاع عن أرض الحرمين (السعودية) وجعلنا بلدنا مسرحاً لمعركة القضاء على المد الفارسي واختلطت دمائنا بدماء إخوتنا في التحالف العربي".


ووصف الميسري القوات التي لا تخضع للحكومة الشرعية في الجنوب بالمليشيات والعصابات قائلا "اننا نمر بمرحلة صعبة ويجب تكاتف الجميع فيها وان العلماء هم الشريحة الأكثر أهمية والأكثر مظلومية بنفس الوقت ويجب ان نظافر الجهود لإستعادة دولتنا والقضاء على مظاهر الا دولة من مليشيات وعصابات والاتجار بالمخدرات والسلاح".


وعن الحرب ضد الحوثيين، قال وزير الداخلية اليمنية "إن من يظن ان الحوثي قوي فهو وأهم، وقد كنا قاب قوسين او أدنى من استعادة اليمن وتحرير الحديدة لولا تدخل المجتمع الدولي بكل قوته، إلى جانب الحوثيين".

وبشر الميسري الحاضرين في اللقاء التشاوري، قرب انتهاء الحرب ضد الحوثيين قائلا "انه في القريب العاجل ستنتهي هذه الحرب ويعود اليمن".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة