أكد أن "الزيود" ليسوا يمنيين..

سالم صالح: "هادي" أول رئيس حاكم من أصول يمنية

الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي ومستشاره سالم صالح - ارشيف

سلمان صالح
مراسل ومحرر متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

أكد مستشار الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، أن الزيود ليسوا يمنيين، وانه جلبهم سيف بن ذي يزن من فارس، في أول تصريح ربما قد يثير جدلا.

وقال السياسي سالم صالح محمد في تصريح نشرته وسائل إعلام موالية للشرعية "إن الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي، هو أول رئيس من أصول يمنية، يحكم اليمن، منذ نحو ألف ومائتين عام، متحدثا عن ما اسماها ببساطة الرجل الريفي والفلاح القادم من محافظة أبين الجنوبية.. مؤكدا ان "انتخاب هادي رئيسا مؤقتا، في انتخابات ٢١ فبراير ٢٠١٢م، جاء لأول مرة بتاريخ اليمن ليتوج بحكم اليمن بعد الملك سيف بن ذي يزن".

وتلقى محرر صحيفة (اليوم الثامن)، نسخة من تصريح منسوب لسالم صالح محمد الذي عمل مستشارا للرئيس صالح عقب حرب احتلال الجنوب، قال أحد الموالين لهادي انه كتبه سالم صالح وتحدث فيها عن دور هادي في الحرب ضد حلفاء ايران.

وقال سالم صالح محمد الذي عينه الرئيس اليمني الحالي مستشارا له "إن عبدربه منصور هادي فلاح بسيط من ابين تعلم ودرس وتدرج بمسئولياته المدنية والعسكرية حتى (لهثت) السلطة إليه وهو(مكرهاً) لها ولا يبتغيها ولا طموح شخصي يراوده بها ".

وأضاف "أن هادي هو أنقى رئيس حكم اليمن وهو الوحيد من أصل يمني يحكم اليمن منذ الف وميتين سنة، لا يطمح للولاية ولا للخلافة ولا للتوريث ولا اي مشروع حزبي او مناطقي او سلالي او ترتيبات ليمن بعد هزيمه المليشيات".

وقال سالم صالح "إن هادي عدو معظم المكونات التي تحمل مشاريع صغيرة امام مشروع هادي الوطني الفيدرالي العظيم"؛ في إشارة الى ان هادي أصبح عدوا للجنوبيين الذين يطالبون بالاستقلال، وهي تصريحات ان  قبل ان يناقض كلامه بالحديث على انه "يحاول ان يرضي جميع الاطراف المؤيدة".

وأكدت التصريحات المنسوبة لسالم صالح محمد "إن هادي هو من اراد الله له ان ينجوا من حصار واعتقال مليشيات في اليمن التي أحضرها سيف بن ذي يزن من سجون فارس التي قتلت الملك سيف بن ذي يزن واستولت على الحكم وأرادت فعل نفس المؤامرة معا عبدربه في صنعاء ومن ثم النجاة من هجوم وقرار الإعدام التي كانت قررته تلك المليشيات عليه في عــدن، أنجاه الله لأمر عظيم وكبير وسعيد لليمن وأهل اليمن دون استثناء".

وزعم صالح "أن هادي صاحب أفكار الحوار الوطني الشامل والأقاليم حتى يخرج اليمنيين من حكم الزيود وصراعات ونهب السلطة والثروة التي ظلت مهيمنه عليها عصابات ولصوص الزيود الغرباء على المجتمع اليمني اكثر من ١٣٨٠ عام مضت كان الشعب اليمني هو ضحية تلك الصراعات الدامية والمؤلمة التي زرعتها سلالة الزيود القذرة".

وحاول محرر صحيفة "اليوم الثامن" التواصل بالسياسي اليمني سالم صالح محمد، للتعليق حول التصريحات المنسوبة له، لكنها لم تتلق أي رد، لكن مصادر مقربة من حكومة هادي أكدت ان تلك التصريحات صادرة عن سالم صالح محمد، وانها اشادة في الرئيس هادي ودوره في انقاذ اليمن من السقوط في اتون الفوضى والاطماع الايرانية.