أخبار وتقارير

سالم صالح ينفي تصريحات منسوبة له..

هل هادي أول رئيس من أصول يمنية.. أم اتباعه يكذبون؟

الوقت الأربعاء 20 مارس 2019 11:53 م
هل هادي أول رئيس من أصول يمنية.. أم اتباعه يكذبون؟

اليوم الثامن هادي ينظر الى صالح والأحمر - ارشيفية

كذب السياسي البارز ومستشار الرئيس عبدربه منصور هادي، سالم صالح محمد تصريحات نشرتها وسائل إعلام تابعة للشرعية، زعمت أن هادي هو أول رئيس من أصول يمنية يحكم اليمن، منذ عهد سيف بن ذي يزن الذي حكم ما يعرف اليوم بشمال اليمن قبل نحو ألف ومائتين عام.

وقال سالم صالح محمد في تصريح لـ(اليوم الثامن) "لم أدل بأي تصريحات، ولست مخولا بالحديث لوسائل الإعلام، لا بصفة رسمية ولا شعبية".

وأكد ان ما نسبته له بعض وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة وانه لم يصدر عنه.

من ناحية أخرى، أكد موالون للحكومة الشرعية ان ما ذكرته تصريحات منسوبة لسالم صالح صحيحة، وان هادي هو أول رئيس يمني شافعي يحكم اليمن، الذي زعموا ان سيف بن ذي يزن سلمه للفرس قبل 1200 سنة.


 
سالم صالح: "هادي" أول رئيس حاكم من أصول يمنية 

وقال السياسي اليمني الموالي للحكومة الشرعية عبدالناصر بن حماد " ان ما جاء في التصريح، صحيح فهادي أول رئيس حميري يمني، أما من سبق فكلهم ينتمون إلى الزيدية الهادوية، التي يؤكد انها ليست يمنية.

وعلق مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية على التصريحات المنسوبة قائلا "وسائل إعلام حزب الإصلاح والمدعومة من الهضبة الزيدية تريد تأليب الرأي اليمني ضد هادي، نحن ضد افراز اليمنيين على أساس طائفي او جهوي، من يريد وصف الزيود بأنهم ليسوا يمنيين، فهو يريد اقحام اليمن في اتون فوضى وحرب طائفية، كالتي تجري في العديد من البلدان العربية".

وأكد المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إلى ان ما نشر أعد له بشكل خبيث وممنهج، نسب التصريح لسياسي جنوبي، يطعن في نسب الزيود إلى اليمن، ويشكك في نسب قادة الجنوب الذين حكموا جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية، فالتصريح لا يستهدف الزيود وحدهم، بل يستهدف أيضا قادة الجنوب، وان كان التصريح قد صور على أنه يقصد شمال اليمن وليس الجنوب، لكن اجمالا التصريح المنسوب يستهدف هادي ويحرض الزيود على الإطاحة به.

وقال "ان مناصرة الرئيس هادي والحكومة الشرعية، ليست بالكذب والتصاريح المنسوبة لأخرين، بل بالصدق والصراحة وشرح دور الرئيس في محاربة المليشيات الانقلابية، لا محاربة اليمنيين على أساس طائفي او جهوي، كما تريد بعض وسائل الإعلام تصويره.

ودعا المصدر حكومة الشرعية الى محاسبة من نسب مثل هذه التصريحات للسياسي المحترم سالم صالح محمد، الذي عرف بطرحه المتزن، في مختلف القضايا الوطنية.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة