تقارير وتحليلات

وقف تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى..

السعودية ترحب بالعقوبات الأمريكية على النفط الإيراني

وزير الخارجية السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العساف (أرشيف)

الرياض
رحبت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بإعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بشأن العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيراني.

وقال وزير الخارجية السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العساف، إن المملكة تدعم بشكل كامل الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة باعتبارها خطوة لازمة لحمل النظام الإيراني على وقف سياساته المزعزعة للاستقرار، ودعمه ورعايته للإرهاب حول العالم، حيث دأب النظام الإيراني على استخدام موارد الدولة الإيرانية لتمويل هذه السياسات الخطيرة دون أي اعتبار لمبادئ القانون الدولي، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.
وشدد العساف على موقف المملكة الثابت من ضرورة مواصلة الجهود الدولية لحمل النظام الإيراني على الالتزام بمبادئ القانون الدولي، ووقف تدخلاته السافرة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ونشاطاته التي أدت إلى جلب الفوضى والخراب للعديد من الدول.
وأكد الوزير السعودي مجدداً، على مواصلة سياسة بلاده الراسخة، التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستقرار بالأسواق في جميع الأوقات، وعدم خروجها من نطاق التوازن، قائلاً إن "المملكة ستقوم بالتنسيق مع منتجي النفط الآخرين من أجل التأكد من توفر إمدادات كافية من النفط للمستهلكين، والسعي لاستقرار ونمو الاقتصاد العالمي".
123

التعليقات

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

المزيد من الأخبار