تنفيذاً لرغبة متطرفيهم..

تعز: سلطة الإخوان تمنع عرض "10 أيام قبل الزفة"

فيلم 10 أيام قبل الزفة

تعز

منعت سلطة الأمر الواقع عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة وبعض الفعاليات الشبابية المصاحبة للعيد، نزولاً عند رغبة التيار الإخواني المتطرف بمدينة تعز وسط اليمن.

وتعذرت سلطات الأمر الواقع الإخوانية بالحرص على سلامة المواطنين من القذائف الحوثية، رغم أن مكان عرض الفيلم وإقامة الفعاليات وسط المدينة ليست في مناطق التماس مع الانقلابيين.

جاء قرار المنع في برقية بعثها قائد محور تعز اللواء سمير الحاج لوكيل أول المحافظة عبدالقوي المخلافي، والأخير وجه مكتب الثقافة بمنع عرض الفيلم، رغم عدم وجود خطر على المدنيين داخل المكان المحدد للعرض.

وقال مدير مكتب الثقافة في تعز عبدالخالق سيف، إنهم أجلوا عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة تنفيذاً لتوجيهات قائد المحور ووكيل أول للمحافظة على أمل عرضه خلال عيد الأضحى، بحسب منشوره في صفحته على موقع فيسبوك.

وأتى قرار المنع بعد حملة تحريض وتهديدات واسعة نفذها متطرفو الإخوان المسلمين بقيادة الخطيب المتطرف عبدالله العديني وتهديدات لمحلات بيع تذاكر عرض الفيلم.

ووصف عبدالله أحمد العديني عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة جريمة ومنكراً واستهدافاً للقيم والأخلاق، ودعا السلطة المحلية وأنصاره إلى منع عرض الفيلم بالقول والفعل، ونفذوا ما أراد بمنع عرضه بمبررات غبية.