أخبار عربية وعالمية

ندوة صحفیة بواشنطن..

عضوان في مجلس الشیوخ وشخصیات سیاسیة امریکیة یناقشون السیاسة حیال نظام الإيراني

الوقت الجمعة 08 نوفمبر 2019 5:01 م
عضوان في مجلس الشیوخ وشخصیات سیاسیة امریکیة یناقشون السیاسة حیال نظام الإيراني

اليوم الثامن عضوان في مجلس الشیوخ وشخصیات سیاسیة امریکیة یناقشون السیاسة حیال نظام الملالی

اليوم الثامن واشنطن

اقیمت ندوة صحفية مساء یوم الاربعاء 06 تشرین الثانی/ نوفمبر ۲۰۱۹ فی مجلس الشیوخ الإمریکي برعایة منظمة الجاليات الأمريكية الإيرانية  انصار المقاومة‌ الإیرانیة‌ ومجاهدي خلق تحمل "مواجهة قمع النظام الإيراني والإرهاب والتدخل الإقليمي" .

وشارک في‌ هذه الندوة کل من السیناتور” تد کروز” عضو لجنة الشؤون الخارجیة في‌ مجلس الشیوخ من ولایة تکزاس وکذلک السیناتور “بوزمن  “ عضو لجنة تحدید المیزانیات٬ رئیس اللجنة الفرعیة للتنظیم القتالی کما شارکت سونا صمصامي ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة والقی کل منهم کلمتهم

وقال السیناتور تد کروز فی کلمته ان أوباما فعل أمرا غير مبرر بإرساله طائرة محملة بمبلغ مليار و800 مليون دولار كمبلغ نقدي إلى إيران، كبادرة حسن نية وتعويض عن العقوبات، إلا أن إيران لم تلتزم بأي شيء". واضاف إن "سياسة الضغط القصوى ضد إيران تؤتي ثمارها، وإن حالة الخوف والذعر من ارتفاع أسعار البترول عالميًا بسبب العقوبات على إيران لن تحدث"

کما أکد السیناتور بوزمن قائلاٌ: « "إن الجالية الإيرانية تدرک جیدا ثمن الحرية ... أريد أن أشكركم ... أمريكا تقف معكم وأنت تناضل ضد الطغاة القاسيين والقمعيين. أعتقد أن بإمكاننا أن نتمتع بإيران حرة».

وناقشت الندوة تصعید القمع الداخلي والعدوان الإقليمي من جانب طهران إلی جانب انتشار الاحتجاجات المناهضة للنظام في إيران وتكثيفها في العراق ولبنان.

وتحدث في‌ هذه الندوة‌ السفير روبرت ج. جوزيف ، وكيل وزارة الخارجية السابق لمراقبة الأسلحة والأمن الدولي  من أیار 2005 إلی اذار 2007 قائلا: « إن المظاهرات في العراق ولبنان وسوريا تدل على حالة الملل لهذه الشعوب من تدخل النظام الإيراني في شؤونها، مشددا على أن نظام طهران لن يسيطر مجددًا على العراق ولبنان». واضاف إن هناك تحديا إيجابيا للشعب الإيراني وهو القضاء على السلطة الحاكمة، مضيفا أن هذا سيحدث مع مرور الوقت لأن النظام في أضعف حالاته.

وشملت الندوة کلمات من السفير لينكولن ب. بلومفيلد ، مبعوثًا خاصًا للحد من تهديدات منظومات الدفاع الجوي المحمولة من عام 2008 إلى عام 2009 وکذلک من السفير مارك غينسبرغ ، سفير الولايات المتحدة لدى المغرب من 1994-1998 ، نائب كبير المستشارين لرئيس الولايات المتحدة لسياسة الشرق الأوسط (1978-1981) والبروفيسور إيفان ساشا شيهان ، المدير التنفيذي لكلية الشؤون العامة والدولية بجامعة بالتيمور في ماريلاند. وهو أستاذ مشارك في كلية الشؤون العامة والدولية  أدوار إضافية

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة