الفن والفنانون

مع أحمد السقا..

عودة منى زكي إلى المسرح بعد غياب 16 عاما

الوقت الأربعاء 11 ديسمبر 2019 3:00 ص
عودة منى زكي إلى المسرح بعد غياب 16 عاما

اليوم الثامن منى زكي وأحمد السقا

اليوم الثامن وكالات

أبدت النجمة منى زكي موافقة مبدئية على العودة إلى خشبة المسرح بعد غياب دام 16 عاما منذ قدمت مسرحية "كدة أوكيه"، والمثير إنها ستعود مع نفس البطل النجم أحمد السقا، في عرض يحمل اسما مبدئيا وهو "زوجة رجل مهم" ومن المقرر تغييره قريبا حتى لا يتعارض مع اسم الفيلم الشهير الذي قدمه الراحل أحمد زكي مع النجمة ميرفت أمين.

منى والسقا سيحسمان موعد البدء في بروفات المسرحية عقب الانتهاء من تصوير فيلمهما "العنكبوت"، وانتهاء منى زكي من تصوير فيلمها الثاني " الصندوق الأسود"، وتدور أحداث المسرحية حول زوجة تجسد شخصيتها منى تتعاون مع عدة نساء لتنفيذ المقالب في أزواجهن للحصول على حقوقهن منهم.

 

"كدة أوكيه" آخر مسرحية لمنى زكي وأحمد السقا

يذكر أن منى والسقا ابتعدا عن المسرح منذ قدما مسرحية "كدة أوكيه" بمشاركة النجوم هاني رمزي وياسمين عبد العزيز وشريف منير، ولكنهما تعاونا في عدة أعمال سينمائية منها "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، "أيام السادات" مع النجم الراحل أحمد زكى، "أفريكانو"، "مافيا"، "عن العشق والهوى"، "تيمور وشفيقة" و "من 30 سنة" ويتقاسمان حاليا بطولة فيلم "العنكبوت".

وغابت منى زكي عن السينما منذ عام 2016 عندما قدمت فيلم "من 30 سنة" مع السقا، وتعاقدت سابقا على بطولة فيلم "3 شهور" مع زميلها الفنان أحمد السقا، والمخرج محمد سامي، وسافرت بالفعل إلى أمريكا لمدة 25 يوما دون تصوير مشهدا واحدا بسبب أزمات إنتاجية، وتم الغاء الفيلم بالكامل رغم تصوير بعض مشاهده في القاهرة.

 

محاولات منى زكي للعودة إلى الفن بعد غياب 3 سنوات

وبعدها حاولت العودة إلى السينما مع السقا أيضا، واتفقا على بطولة فيلم "الفارس" من إخراج محمد سامي وبطولة بيومي فؤاد وظافر العابدين وشيرين رضا ومحمود حميدة وكان من المقرر تصويره في جنوب إفريقيا، ولكن تم الغاء مشروع الفيلم دون سبب معلن حتى الآن، وتردد أن تجاوز تكلفة إنتاج حاجز ال 50 مليون جنيه، السبب وراء تراجع الشركة المنتجة عن تنفيذه.

وبعيدا عن السقا كادت منى زكي أن تتعاقد على بطولة فيلم "أهل الكهف" بعد ترشيح المخرج عمرو عرفة، ولكن المشروع كله توقف، كما توقف مشروع عودتها إلى الدراما التليفزيونية بعد توقف تحضيرات مسلسل "إيزيس" من إخراج محمد ياسين وتأليف مريم نعوم لأسباب إنتاجية.

 

آخر أعمال أحمد السقا السينمائية

يشار إلى أن آخر أعمال النجم أحمد السقا السينمائية فيلم "هروب اضطراري" والذي عرض في موسم عيد الفطر الماضي، وحقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية بـ 58 مليون جنيه، وشارك في بطولته أمير كراره، غادة عادل، فتحي عبد الوهاب، مصطفى خاطر، باسم سمرة، أحمد زاهر، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى، إنتاج ندى السبكي، وتفرغ بعدها لبطولة مسلسل "ولد الغلابة" أمام النجمة مي عمر الذي عرض بماراثون دراما رمضان 2019.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة