أخبار وتقارير

بتمويل مشترك من الإمارات والسعودية والبنك الدولي ..

توزيع معدات وأجهزة علاجية ومولدات كهرباء لـ10محافظات يمنية

الوقت Wednesday 11 December 2019 2:00 pm
توزيع معدات وأجهزة علاجية ومولدات كهرباء  لـ10محافظات يمنية

اليوم الثامن تأهيل القطاع الصحي وتقديم الخدمات للمواطنين

اليوم الثامن عدن

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومعه مديرة منظمة الصحة العالمية - عدن نهي محمود اليوم بالعاصمة عدن عملية توزيع المعدات والأجهزة الطبية العلاجية والتشخيصية ومولدات الكهرباء ل10 محافظات يمنية و المقدمة من منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع المانحين _ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمساعدات الإماراتية _ والبنك الدولي والبالغ تكلفتها 3 مليون دولار .

وخلال عملية التدشين أشاد وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم بجهود منظمة الصحة العالمية الدائمة في تقديم العديد من التجهيزات الطبية الرامية تأهيل القطاع الصحي وتقديم الخدمات للمواطنين ، وقدم شكره للمانحين وهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبنك الدولي مشيرا أن هذا يأتي امتداد لسلسلة من الاعمال والمشاريع التي قدمها الأشقاء لقطاع الصحة في مختلف المحافظات .

واوضح باعوم " ان الأجهزة الطبية والبالغ تكلفتها 3,2 مليون دولار سيتم توزيعها ل17 مستشفى في 10 محافظات وهي - عدن لحج - ابين -الضالع - تعز - المهرة _ شبوة - البيضاء _ مأرب حضرموت " .. منوها بأنه ستأتي تجهيزات كبيرة استثنائية لمستشفيات عدة وبمقدمتها مستشفى الجمهورية بعدن والثورة بتعز و مأرب من قبل مركز الملك سلمان خلال الفترة المقبلة .

وقال أن تلك الأجهزة ستسهم في النهوض بمستوى الخدمات الطبية بالمحافظات المستهدفة .. مشددا على ستغلال تلك التجهيزات استغلال إيجابي لما يعود بالنفع على المواطنين .

حضر التدشين وكيل وزارة الصحة الدكتور جلال باعوضة ومدراء عموم الصحة بالمحافظات المستفيدة من التجهيزات الطبية والمولدات الكهربائية .

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة