الصحة والمجتمع

في إطار مشاركتها بفعاليات إنترسك 2020 ..

مؤسسة "نداء" تسلط الضوء على حلولها لمدن أكثر أماناً وذكاء

الوقت السبت 25 يناير 2020 5:50 م
مؤسسة "نداء" تسلط الضوء على حلولها لمدن أكثر أماناً وذكاء

اليوم الثامن منصور بوعصيبه

اليوم الثامن دبي

أعلنت مؤسسة الاتصالات المتخصصة ’نداء‘، المزوّد الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، عن مشاركتها للسنة السابعة على التوالي في فعاليات معرض ومؤتمر ’إنترسك 2020‘ المقام في الفترة بين 19-21 يناير الجاري. وتستعرض المؤسسة مجموعة من الحلول عبر شبكتها  الخاصة والآمنة (شبكة "نداء")، والقائمة على تقنية الجيل الرابع والمصممة لدعم مساعي دبي في التحوّل إلى مدينة ذكية أكثر أماناً واستدامة.

 

وبالتعاون مع شريكها الاستراتيجي’إشارة للاتصالات والحلول الأمنية‘، تستعرض ’نداء‘ مجموعة كاملة من الحلول التي تتضمن أنظمة التحكم الذكية والاستجابة، ؛ والتي تُستخدم في التحكم ومتابعة الحوادث عبر شبكة نداء بشكل آمن، من خلال الربط مع الاجهزة الأخرى الذكية ككاميرا الجسم، لتسجيل الحوادث والإبلاغ عنها. كما تقدم المؤسسة مجموعة من التطبيقات الذكية المتميزة التي تجمع مختلف الأجهزة والكاميرات وأي نظام يضم تقنيات الفيديو والبيانات الوصفية والصوت في منصة مفتوحة ومشتركة. ويحمي تطبيق المراسلة الآمن ’ستاشكات‘ تبادل المعلومات بين المستخدمين، مما يتيح للفرق إرسال الرسائل ومقاطع الفيديو والصور، وتخزين الملفات عبر مجموعات الاتصال بطريقة آمنه ومتكاملة.

 

كما تُعرض "نداء" سيارة الإسعاف الذكية المرتبطة بشبكة نداء للجيل الرابع، والتي تضم معدات حديثة مثل كاميرا بزاوية تصوير 360 درجة وكاميرا الجسم، وأجهزة استشعار حيوية متطورة وسماعة طبية معززة بإنترنت الأشياء، مما يساعد الأطباء في المستشفيات على مراقبة صحة المرضى عن بعد بدقة وكفاءة.

 

ويحتضن جناح ’نداء‘ مشاركات الشركاء الاستراتيجيين كشركة ’نوكيا‘ و’إشارة‘ و’إيرباص‘، الذين يقدمون أحدث منتجاتهم وحلولهم. وتلفت ’نوكيا‘ عناية الزوار والعملاء إلى زر الاتصال المخصص للحالات الطارئة، وأجهزة الاستشعار الطرفية وتطبيقات تقنية التعرف على الوجه، وأساليبها المعتمدة في الاستجابة للحوادث. وبمجرد الضغط على زر الاتصال المخصص للحالات الطارئة، يتم تشغيل التنبيه ليقوم موظف التشغيل - مدعوماً بالنظام وسير العمل - بالتحقق من صحة الحادثة، والنظر إلى نظام البيانات الجغرافية والبيئة المحيطة لتقدير حجم الحادثة عبر استعراض البيانات والمعلومات مباشرة من موقع الحدث. وتقوم أجهزة الاستشعار  باكتشاف وتخزين

 

المعلومات المرتبطة بالطقس والتلوث والغبار والدخان؛ بينما تعمل تقنيات التعرف على الوجوه على تحديد الأشخاص المدرجين في القائمة السوداء. ومن جانبها، تستعرض ’إيرباص‘ أجهزتها الذكية ’تاكتيلون دابات‘ والتطبيقات التي تتيح للمستخدمين إمكانية التواصل في مجموعات عبر نظام الاتصال اللاسلكي ’تيترا‘ بمجرد كبسة زر.

 

وفي تعليقه، قال سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء": "تشير التوقعات إلى أنه بحلول عام 2050، سيعيش أكثر من ثلثي سكان العالم في المدن، مما سيستدعي الحاجة لوجود مؤسسات تقنية قوية تزوّد السكان بأفضل نوعية للحياة. وتلعب الاتصالات المتخصصة دوراً رئيسياً في رفع الكفاءات التشغيلية في قطاع السلامة والأمن. وتسرنا المشاركة مجدداً في معرض ’إنترسك‘ الذي يوفر منصة استثنائية نستعرض من خلالها حلولنا بين كبار الرواد في هذا القطاع بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتسلّط مشاركتنا هذا العام الضوء على الحلول المعنية بتحسين الكفاءات، وتمهيد الطريق أمام المؤسسات الحكومية لمعالجة متطلبات التنقل الحالية والمستقبلية، إلى جانب الحلول التي تعزز سرعة الاستجابة في حالات الطوارئ  والازمات؛ وبناء نظام حيوي متكامل لمدينة أكثر اتصالاً وذكاء. ونتطلع قدماً للاجتماع في ’إنترسك‘ مع الشركاء والعملاء المحتملين، والمستخدمين ومشغلي شبكات السلامة العامة".

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة