الرياضة

خروج مشرّف..

كينن توقف مسيرة أُنس جابر في بطولة أستراليا

الوقت الأربعاء 29 يناير 2020 3:00 م
كينن توقف مسيرة أُنس جابر في بطولة أستراليا

اليوم الثامن نجمة التنس التونسية تعبر عن سعادتها بالانجاز الكبير في ملبورن واعدة ببذل المزيد من الجهد

اليوم الثامن وكالات

توقفت مسيرة التونسية أُنس جابر المذهلة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بالخسارة 6-4 و6-4 أمام صوفيا كينن في دور الثمانية للمسابقة.

وكانت أُنس (25 عاما) حققت مفاجآت كبيرة في ملبورن وتفوقت على لاعبات مثل كارولين وزنياكي والصينية وانغ قيانغ، التي أطاحت بالأميركية المخضرمة سيرينا وليامز، في طريقها لتصبح أول عربية تبلغ دور الثمانية في واحدة من البطولات الأربع الكبرى.

وصعدت كينن (21 عاما) إلى الدور قبل النهائي لأول مرة في واحدة من البطولات الكبرى وستلعب مع الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا التي فازت 6-7 و2-6 على التشيكية بترا كفيتوفا.

وقالت كينن التي كانت أفضل نتائجها السابقة في البطولات الأربع الكبرى عندما بلغت الدور الرابع في رولان غاروس العام الماضي “أنا متحمسة جدا، لقد كانت مباراة صعبة”.

وتأهلت بارتي إلى الدور قبل النهائي للمرة الثانية في سجل مشاركاتها في بطولات غراند سلام، وكانت المرة الأولى في نسخة العام الماضي من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) وقد واصلت المشوار بها حتى توجت باللقب. وقالت بارتي “أحب اختبار نفسي أمام بترا. فهي تستخرج أفضل ما لدي… لا يمكن التراجع أمام بترا حتى النقطة الأخيرة. فهي منافسة مذهلة. فهي تواصل العودة مرارا وتكرارا. ويجب أن تكون على استعداد للتركيز في كل نقطة أمامها.

كفاح قوي

كسرت كينن، التي توجت بكل ألقابها الثلاثة في بطولات المحترفات خلال موسم 2019، إرسال أُنس مبكرا في طريقها للفوز بالمجموعة الأولى لكن اللاعبة التونسية قاتلت بقوة وأنقذت خمس نقاط لحسم المجموعة على مدار شوطين لتؤجل انتصار المصنفة 14. وأهدرت أُنس، المصنفة 78 عالميا التي أكدت أنها تلقت اتصالا هاتفيا من الرئيس التونسي قبل المباراة، ثلاث فرص لكسر إرسال كينن في الشوط السادس من المجموعة الثانية بسبب ارتكاب أخطاء سهلة.

وألقت أُنس بمضربها أرضا بسبب الإحباط في شوط استمر عشر دقائق. وقالت كينن “كانت لحظة صعبة. كانت تلعب بشكل رائع ولم أكن أعرف أن الشوط استمر عشر دقائق لكني شعرت أن الشوط كان طويلا جدا. شعرت بعد ذلك أني تلقيت دفعة وأصبحت ألعب بشكل أفضل”.

وبعد ذلك تقدمت كينن في شوط إرسال أُنس لكن اللاعبة التونسية قاتلت وأدركت التعادل مرتين قبل أن تسدد ضربتين أماميتين بشكل غير متقن لتخسر إرسالها وتتقدم اللاعبة الأميركية 3-4. وبعد أن حافظت كل لاعبة على إرسالها أنهت كينن المباراة من أول فرصة متاحة عندما ردت أُنس ضربة إرسال قوية في الشبكة.

جهد كبير

أكدت نجمة التنس التونسية أنها بذلت جهدا كبيرا وحاولت الفوز في مباراتها بدور الثمانية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لكنها لم تتمكن من تخطي عقبة منافستها الأميركية.

وقالت أنس جابر في تصريحات صحافية عقب مباراتها، إنها حاربت كثيرا في الملعب من أجل الفوز، لكن الإرهاق والاستعداد البدني الكبير لمنافستها حالا دون تأهلها، لكنها سعيدة في الوقت نفسه بما حققته في ملبورن.

وأضافت أنس جابر، التي أصبحت أول لاعبة عربية تصل إلى الدور الرابع وكذلك دور الثمانية ببطولات غراند سلام، أنها ستبذل المزيد من الجهد وستكون جاهزة أكثر لخوض المنافسات.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة